أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيات الحوثي تنكسر في جبهة عبس … 6 قرى تحت سيطرة قوات «الجيش»

مليشيات الحوثي تنكسر في جبهة عبس … 6 قرى تحت سيطرة قوات «الجيش»

اقليم تهامة – حجة

واصلت قوات الجيش الوطني في محافظة حجة الثلاثاء تقدمها الميداني المتسارع في مديرية عبس بإحكام السيطرة وتحرير عدد من القرى الجديدة ضمن العملية العسكرية التي اطلقتها قيادة المنطقة العسكرية الخامسة الخميس الماضي.

وذكر موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت”بأن قوات الجيش خاضت الثلاثاء معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية في بني حسن احدى عزل مديرية عبس، وحررت خلالها عدد من القرى.

ومن ضمن القرى التي حررها الجيش الوطني واحكم سيطرته عليها وتطهيرها من عناصر المليشيا الحوثية والمدعومة من ايران مناطق ” بني الأكوع والرزام والباكرة وبني كديش وأم الضبع والطينة.

وكبد الجيش الوطني مليشيا الحوثي الانقلابية عددا كبيرا من القتلى والجرحى وخسائر في العتاد القتالي.

وقالت مصادر عسكرية لموقع ” اقليم تهامة ” أن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق محاذية لمزارع الجر في مديرية عبس ووصل إلى منطقة تسمى بغتة عقب عقب تحرير قرية الطينة في الجبهة الغربية لمديرية عبس.

والتي تعني بإنه في حال تجاوز الجيش مزراع الجر فسيكون ما بعده منطقة مفتوحة وصولاً الى مثلث الخشم وتأمين كامل الخط الدولي من الخشم الى حرض وسيتم قطع كافة خطوط الإمداد التي تربط بين حجة و الحديدة بشكل كامل .

المليشيات التي تتعرض لهزائم نكراء باشرت إطلاق صاروخ من نوع بدر 2 نحو مناطق بني حسن المحررة من معسكر عيان وادي السلب بعبس كما قامت بتهجير المواطنين من منطقة البداح وانتشرت في منازلهم ، حيث تشهد منطقة شفر موجة نزوح غير مسبوقة كما تشاهدونه في الصورة. .

وتشهد صفوف المليشيا الحوثية انهيارات كبيرة مع التقدمات المتسارعة التي يحققها الجيش الوطني مسنودا بقوات التحالف العربي المساند للشرعية.

 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …