أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مليشيا الحوثي تعاود محاكمة 36 مختطفاً بصنعاء وتعذيب وحشي يتعرضون له خلال الايام الماضية

مليشيا الحوثي تعاود محاكمة 36 مختطفاً بصنعاء وتعذيب وحشي يتعرضون له خلال الايام الماضية

اقليم تهامة – صنعاء

عاودت مليشيا الحوثي الانقلابية محاكمة 36 مختطفاً في سجونها بالعاصمة صنعاء، تزامناً مع تعرضهم لتعذيب وحشي ومنع ادخال الطعام والدواء لم.

وقال المحامي عبدالمجيد صبره إن مليشيا الحوثي عقدت جلسة محاكمة، الثلاثاء، لـ36 مختطفًا دون موعد مسبق.

وأضاف صبره في منشور له على صفحته بـ “فيسبوك”، إن المختطفين شكوا من سوء المعاملة التي يعانون منها كل مرة، وأنها زادت خلال الفترة الأخيرة بشكل جنوني ومفرط.

وتابع ” المختطف يوسف البواب تحدث للمحكمة والنيابة وذكر أن المعاملة اللاإنسانية والمهينة التي يتعرضون لها تتنافى كليا مع كرامتهم كبشر ومع فطرتهم الإنسانية”.

وذكر البواب إنهم تعرضوا للضرب والتقييد بالسلاسل ووضعوا في البدروم كما أخذوا منهم كل ملابسهم الخاصة حتى الملابس الداخلية ماعدا بدلة السجن.

وأشار إلى الحوثيين منعوا عنهم الأكل الذي يأتي عبر أقاربهم، ومنعوا عنهم حتى الأدوية الخاصة بهم وقال “من طلب منهم العلاج يردوا عليهم بالقول موتوا”.

وكانت قد وجهت رابطة الأمهات نداء عاجلاً لكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بسرعة إنقاذ المختطفين في سجن الأمن السياسي بصنعاء وذلك بعد تعرضهم لتعذيب وحشي ومنع الزيارة وادخال الطعام والدواء.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …