أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكومة تشدد على عدم الاستقطاعات والمقدشي يوجه بالتحقيق مع ضباط حاولوا الخصم من مرتبات الجنود

الحكومة تشدد على عدم الاستقطاعات والمقدشي يوجه بالتحقيق مع ضباط حاولوا الخصم من مرتبات الجنود

اقليم تهامةـ سبأنت

شدد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على عدم السماح بأي استقطاعات من مرتبات الجنود والضباط وصرفها كما أقرتها الحكومة وصادق عليها رئيس الجمهورية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه الدكتور بن دغر مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي.

واعتبر رئيس الوزراء أي استقطاعات عملاً منافياً للقانون، ومخالفاً للتوجيهات لا يجوز السماح به أو التسامح مع مرتكبيه أياً كانت رتبهم العسكرية.

وحيا الدكتور بن دغر ، رئيس هيئة الأركان العامة الذي سارع على الفور بوقف الخصومات على مرتبات الجنود وإحالة العابثين للمحاسبة ورفض أي شكل من أشكال التعدي على القانونً.

ونوه بدور اللجان الحكومية في مأرب برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري على حرصها ويقظتها وإصرارها على تطبيق القرار بنزاهة وإخلاص وبالآلية التي أقرتها الحكومة .

كما أشاد رئيس الوزراء بمستوى التنظيم الذي اتبعته اللجنة في حماية الجنود من الابتزاز الذي هو من قيم وأخلاق الماضي.. محيي بقية اللجان التي حرصت على تطبيق القرار والالتزام بآليته، في المناطق العسكرية الأخرى التي باشرت صرف المرتبات أو تتهيأ لصرفها وخاصة في المناطق الرابعة والأولى والثانية.

من جانبه شدد رئيس هيئة الاركان الأركان على منع أي خصم من رواتب الجنود ووجه بالتحقيق مع عدد من الضباط الذين حاولوا استقطاع خصميات من رواتب الجنود، على أن يبدأ تفعيل قانون الجزاءات للقوات المسلحة من الشهر المقبل.

وتواصل لجان صرف المرتبات عملها لليوم الثالث على التوالي في مختلف الوحدات العسكرية وفق الآلية التي أٌقرتها اللجنة الحكومية بالتنسيق مع هيئة الأركان العامة.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …