أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مقتل وإصابة ثلاثة عمال بنيران الحوثيين في الحديدة والمليشيات تحشد مقاتلين ومعدات عسكرية للتحيتا

مقتل وإصابة ثلاثة عمال بنيران الحوثيين في الحديدة والمليشيات تحشد مقاتلين ومعدات عسكرية للتحيتا

اقليم تهامة – الحديدة

قتل وأصيب اثنين من العاملين في مجموعة إخوان ثابت الصناعية قنصا بنيران ميليشيا الحوثي بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقال الناشط بسيم الجناني في منشور على صفحته بالفيسبوك إن شخص يدعى “أكرم دوغان أحد عمال الإطفاء بمجموعة إخوان ثابت قتل، اليوم الأربعاء، جراء استهدافه برصاصة قناص ميليشيا الحوثي أصابته في رأسه”.

 كما أصيب عامل آخر في قسم الصيانة برصاصة قناص في ظهره نقل على إثرها للمستشفى.

وبين الحين والأخر تتعرض الاحياء السكنية بالحديدة للقصف من قبل مليشيات الحوثي مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

في السياق، قصفت مليشيات الحوثي بالأسلحة الثقيلة مواقع القوات الحكومية ومنازل المواطنين في مديريتي التحيتا و حيس جنوبي الحديدة.

وحشدت مليشيات الحوثي مئات المقاتلين واستقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق شمال مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة .

مصادر عسكرية أفادت أن المليشيات حشدت مئات المقاتلين إلى مناطق محاذية لقرية الشجن القريبة من مصنع الثلج شمال مدينة التحيتا .

وأضافت المصادر أن المليشيات استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة تضمنت راجمات صواريخ ” الكاتيوشا ” أسلحة مدفعية وعربات قتالية وعربات نقل المقاتلين ، بالإضافة إلى الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

يأتي هذا التصعيد لمليشيات الحوثي بالتزامن مع تزايد الخروقات التي ترتكبها في مختلف مناطق محافظة الحديدة ، إذ قصفت المليشيات مواقع متفرقة لألوية العمالقة في مناطق التحيتا والجبلية ومديرية وحيس .

وارتفعت أعداد الإنتهاكات الإنسانية التي ارتكبتها المليشيات بحق المواطنين في مختلف مناطق الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الإنسانية الأممية إلى مئات الإنتهاكات ، وأوقعت شهداء وجرحى من المدنيين الأبرياء ضحايا لتلك الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي .

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …