أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الضالع .. مصرع أكثر من 100 حوثي والجيش يسيطر على طريق دمت – النادرة ويقطع الإمداد على المليشيات

الضالع .. مصرع أكثر من 100 حوثي والجيش يسيطر على طريق دمت – النادرة ويقطع الإمداد على المليشيات

اقليم تهامة – الضالع

تمكنت قوات الجيش الوطني من صد سلسلة من الهجمات الحوثية على مواقعها في جبهتي دمت وحمك والعود شمال الضالع.

واكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر 8 هجمات لمسلحي الحوثي على مواقعها في المحورين الجنوبي والغربي لجبهة دمت.

واوضحت المصادر أن ما يقارب من 70 حوثيا لقو مصرعهم وجرح عددا اخر في المواجهات التي اندلعت عقب الهجمات الحوثية جنوب وغرب دمت واستمرت حتى مساء اليوم بشكل متقطع.

وفي المحور الجنوبي أكد مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية مصرع قيادي حوثي كبير برتبة عميد في مواجهات اندلعت مع قوات الجيش اسفل تبة ثعيل ومقتل وجرح عددا من مرافقيه.

فيما اكدت مصادر ميدانية تمكن قوات الجيش الوطني من استعادة السيطرة على قرية بيت الشامي بالعود ومقتل اعداد من عناصر مسلحي الحوثي بينهم قيادي ميداني يدعى ابو هادي السراجي في تلك المواجهات.

وفي غضون ذلك تمكنت وحدات خاصة من الجيش من التوغل الى مديرية النادرة بمحافظة إب وهاجمت نقطة بيت العزاني التابعة للحوثيين واحرقت طقم وتمكنت من السيطرة على النقطة وقطع خط الامداد عن الحوثييين الى منطقة العود وبيت الشوكي حيث تدور المواجهات هناك بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش والحزام الامني لليوم الثالث على التوالي.

وقال ركن التوجيه المعنوي للقوات الخاصة العقيد خالد الحداد في تصريح لـ” الصحوة نت إن وحدات من القوات الخاصة واللواء 30 مدرع بقيادة العقيد توفيق المضرحي والمقدم يحيى فاضل تمكنت من الوصول الى نقطة بيت العزاني خلف نقيل حدة، والسيطرة عليها بعد الاشتباك مع عناصر المليشيات وإحراق اطقمها العسكرية.

وأكد الحداد أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في سير المعركة حيث صارت المليشيات محاصرة في تلك الوديان.

وكانت مليشيا الحوثي قد حققت اختراق في جبهة حمك بالعود عن طريق جبل حدة وهي منطقة ظلت خالية من أي تواجد عسكري طوال الفترة الماضية، واستطاعت الوصول بسهولة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي لمهاجمة قوات الجيش في جبهتي حمك ودمت بمحافظة الضالع

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …