أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / التحالف ينفذ عملية انزال هي الثامنة من نوعها لدعم قبائل حجور والمعـارك تشتد ضراوة وعشرات الجثث الحوثية تصل الى عمران ( تفاصيل مهمة )

التحالف ينفذ عملية انزال هي الثامنة من نوعها لدعم قبائل حجور والمعـارك تشتد ضراوة وعشرات الجثث الحوثية تصل الى عمران ( تفاصيل مهمة )

اقليم تهامة – حجة

علم موقع “إقليم تهامة” من مصادره الخاصة أن طيران التحالف نفذ صباح اليوم عملية انزال جديدة في حجور بمديرية كشر محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وقالت المصادر “أن طيران التحالف العربي نفذ عملية إنزال جوي هي الثامنة من نوعها لدعم واسناد قبائل حجور واحتوى الانزال الذي تم تنفيذه في مديرية كشر على كميات كبيرة من الأسلحة النوعية والمعدات العسكرية وأدوية والذخائر المتنوعة”.

من جهته استعادت قبائل حجور مواقع عدة من ميليشيا الحوثي بمديرية كشر بعد معارك مع مليشيا الحوثي.

وذكرت مصادر ميدانية  أن رجال القبائل بـ«حجور – كشر» تصدوا لعدة هجمات نفذتها ميليشيا الانقلاب الحوثي بمنطقة «طلان » ، وان المواجهات اشتدت وتيرتها منذ الساعات القليلة الماضية وحتى الأثناء في الجبهة الغربية تزامناً مع قصف صاروخي ومدفعي تشنه المليشيا بشكل عشوائية على منازل المواطنين ، وان رجال القبائل تسطر اروع الملاحم البطولية وبمعنويات عالية ومرتفعة رغم تكالب العدوان الحوثي .

ولاتزال مناطق الزعاكره وبني سعيد، بني عمر، بني عثمان، وبني مالك والطلاحيه، ومركز المديرية تحت سيطرة أبناء حجور، وهذه هي مناطق القوه في كشر وحجور ، كما قتل 3 من قيادات الحوثي و27من اتباعهم بمواقع بالعبيسه واحراق 2 اطقم حوثيه أثناء المواجهات ، أما في الجبهة الجنوبية فتم اعطاب طقم عسكري واشتعال النيران فيه ومقتل جميع من كان على متنه .

واكدت المصادر بأن مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات جوية استهدفت عددا من المواقع التي تتمركز فيها المليشيات خلفت وراءها قتلى وجرحى. 

الى ذلك افادت مصادر محلية بمحافظة عمران بأن عشرات الجثث لعناصر المليشيا الذين لقو مصرعهم في معارك «حجور» يوم الخميس قد وصلت فجر الجمعة الى مستشفى عمران العام بينهم قيادات ميدانية بارزة لازالت المليشيات تتكتم على خبر مصرعها. 

وأضافت المصادر أن عددا من القيادات العليا في المليشيا بالمحافظة قد عقدت اجتماعا طارئا اصدرت عقبه توجيهات عاجلة وسرية لكافة مشرفيها بالمديرات بضرورة حشد كافة العناصر المتواجدة في مراكز مقرات المليشيات بهدف ارسالهم الى معركة «حجور» كتعويض لتلك العناصر التي لقت مصرعها. 

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، الخميس السيطرة على كامل حجور والعبيسة والقضاء على القبائل المناوئة لها في مديرية كشر، وهو ما نفاه القيادي الميداني البارز في قبائل حجور الشيخ علي فلات والذي اكد أن المعارك مستمرة وأن القبائل صامدة وأن ما حدث، كان بسبب خيانة وخديعة من بعض المتحوثين من أبناء المنطقة، و“هذا لا يحسب نصراً للمليشيات فالعبيسة صمدت وواجهت عدوانهم. 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …