أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قبائل حجور تصد هجمات من عدة محاور ومقتل عشرات الحوثيين ومقاتلات التحالف تستهدف معسكرا تدريبيا وتعزيزات ( آخر المستجدات )

قبائل حجور تصد هجمات من عدة محاور ومقتل عشرات الحوثيين ومقاتلات التحالف تستهدف معسكرا تدريبيا وتعزيزات ( آخر المستجدات )

اقليم تهامة – حجة

قُتل وجُرح أكثر من 75 عنصرا من ميليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية في معارك طاحنة تشدها مناطق قبائل حجور، على خمسة محاور صد خلالها مقاتلوا القبائل سلسلة هجمات للميليشيات في جبل ‎جمانه (جنوب مديرية كشر) وفي ووادي ‎دوبع والحديتين (شمال شرقي المديرية).

كما سيطر رجال القبائل على إحدى دبابات عناصر الميليشيات الحوثية شرق جبل ‎جمانة وعلى مدافع بعيدة المدى، حسب ما أكدته مصادر قبلية لقناة “العربية”.

وأكدت المقاومة الشعبية في حجور أنها صدّت أعنف هجوم شنته ‎الميليشيات على الجبهتين الشرقية والغربية لكشر استخدمت فيه كل ما لديها من قوة. واستمر الهجوم أكثر من 12 ساعة، وانتهت المواجهات بسيطرة رجال القبائل على جبل ‎العصابة المحاذي لجبل ‎صمعر الاستراتيجي المطل على العبيسة ومنطقة عذر.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات حاولت باستماته اختراق مواقع القبائل من خلال القصف المدفعي والصاروخي الكثيف، حيث لجأت إلى استخدام الصواريخ الباليستية لقصف قرى مأهولة بالسكان في منطقة العبيسة متسببةً في سقوط ضحايا من المدنيين.

وأسفرت المواجهات المتواصلة عن تقدم المقاومة القبلية في بني شوس، وكسر زحف الميليشيات على جبل جمانه وجبل العرام.

وأوضحت المصادر أنه، نتيجةً للانكسارات والتراجعات، لجأت الميليشيات إلى قصف قرى منطقة العبيسة بصاروخ باليستي، نتج عنه تدمير عدد من المنازل وسقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، تجمعات وتعزيزات عسكرية للمليشيات الانقلابية في جبهة حجور بمحافظة حجة ، حيث شنت المقاتلات ثلاث غارات جوية واستهدفت عربة للمليشيا محملة بالذخائر في كبري وادي مور وموقع عسكري شرق منطقة المندلة” ، كما استهدفت معسكرا للمليشيا في منطقة المفخاذ بني جعمان شرق المندلة، في الجهة الشرقية لمنطقة العبيسة ، وإن عشرات العناصر الحوثية سقطوا  بين قتيل وجريح.

واستشهدت امرأة، اليوم الثلاثاء، برصاص الحوثيين في منطقة العبيسة مديرية كشر شمال محافظة حجة.

وقال مصدر ميداني ان مليشيا الحوثي اطلقت وابل من الرصاص على قرى ومساكن بني حليس في وادي الذياب الواقعة بالعبيسة مما أسفر عن استشهاد امرأة تدعى “سبأ محمد هادي صالح حليس” .

وتشهد عزلة العبيسة شرق كشر مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال مقاومة حجور في جبال المنصورة وصمعر والحديتين في محاولة المليشيا اختراق المديرية والسيطرة عليها.

وقال المصدر إن المقاتلين الحوثيين تمكنوا من التقدم في مناطق العبيسة شرق كشر وسيطروا أمس على جبل المنصورة الإستراتيجي فيما سيطروا اليوم على منطقة “الحديتين” ، وإن هجمات مكثفة وعنيفة نفذها الحوثيون خلال 48 ساعة الماضية وأمطروا مناطق العبيسة بقصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها استخدام صواريخ كاتيوشا مطورة أحدثت دماراً هائلاً في منازل وممتلكات المواطنين وخلفت الرعب والهلع بين سكان المنطقة.

وفي وقت سابق تمكن الحوثيون من السيطرة على موقعي “صمعر” و”القشبة”، وقال نشطاء إن تصاعد المواجهات واتساع رقعتها ضاعف من حالة النزوح والتشرد في صفوف المدنيين الذين ينزحون دون أن يجدوا من يمد لهم يد العون أو يوفر لهم ضروريات الحياة من غذاء ومأوى.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …