أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / التحالف ينفذ سادس عملية إنزال جوي لرجال القبائل في حجور وغارات عنيفة تستهدف مواقع المليشيا وتعزيزاتهم

التحالف ينفذ سادس عملية إنزال جوي لرجال القبائل في حجور وغارات عنيفة تستهدف مواقع المليشيا وتعزيزاتهم

اقليم تهامة – حجة

نفذت طائرات التحالف العربي صباح اليوم الإثنين سادس عملية إنزال جوي في مديرية كشر بمحافظة حجة لإسناد مسلحي قبائل حجور تضمنت مواد غذائية وطبية وذخائر للسلاح .

وقال مصدر محلي إن عملية الإنزال تمت بنجاح وتعتبر هي عملية الإنزال السادسة التي ينفذها التحالف منذ بدء المواجهات بين مسلحي قبائل حجور ومليشيا الدمار الحوثية قبل حوالي شهر.

من جانب آخر شنت مقاتلات التحالف غارتين على الحوثيين استهدفت إجداهما عربة محملة بالذخائر فيما استهدفت الأخرى سيارة عليها مقاتلين بنقطة تجمع المليشيا في وادي مور شرقي المندلة.

وشهدت جبهات مديرية كشر خلال الساعات الماضية مواجهات عنيفة بين القبائل والمقاتلين الحوثيين، إثر هجمات شنها الحوثيون في محاولة للسيطرة على قرية بني شوس التي تمكن رجال القبائل من استعادتها أمس وهجمات أخرى شنها الحوثيون على مواقع القبائل في جبل المنصورة الإستراتيجي، إلا أن القبائل صدوا كل الهجمات.

وفي وقت سابق أطلقت مليشيا الحوثي الانقلابية مساء الأحد صاروخاً باليستياً تجاه مركز مديرية كشر شمال محافظة حجة، شمالي غربي اليمن ، أن الصاروخ سقط في منطقة غير مأهولة، ولا توجد أي أضرار ، حيث لجأت المليشيا إلى مثل هذه الاعمال بعد الهزائم التي تلقتها وتكبدت فيها خسائر فادحة، جراء المعارك الضارية التي خاضها رجال قبائل حجور ضدها في مديرية كشر.

وكان أكثر من 30 عنصراً من المليشيا سقطوا اليوم قتلى، وجرح أكثر من 10 آخرين، إثر تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا في منطقة بني شوس جنوبي مديرية كشر، التي حررها رجال القبائل اليوم.

كما شنت المليشيا الانقلابية الكهنوتية هجوما بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة على جبل العرام وجمانه وبني شوس ، ليلة أمس، وتصدى لهم أبناء قبائل حجور الأبطال، وتم دحر زحفهم الخاسر ، وأن المعارك والاشتباكات على أشدها في جبل صمعر جنوب شرق المندلة، في الجبهة الشرقية، والمليشيا تقصف باستمرار منازل المواطنين في منطقة العبيسة.

وتشهد الجبهة الشمالية الغربية للمديرية منذ فجر اليوم الاثنين مواجهات عنيفة بين رجال قبائل حجور، ومليشيا الحوثي الانقلابية الضالة في محاولة منها لاحتلال جبل وحصن المنصورة الاستراتبجي مرة أخرى، وأبطال حجور يتصدون لها، والمعركة مستمرة حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه بسرعة استكمال ترقيم الجيش

اقليم تهامة ـ مارب دشن رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور …