أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تقصف المدنيين في حجور بثلاثة صواريخ باليستية رداً على هزائمها الساحقة

مليشيا الحوثي تقصف المدنيين في حجور بثلاثة صواريخ باليستية رداً على هزائمها الساحقة

اقليم تهامة – حجة

تلفظ مليشا الحوثي النفس الاخير جراء الهزائم الساحقة التى تتلقاها بمنطقة حجور حيث لجأت مساء اليوم الاحد بقصف المدنيين بمديرية كشر بمحافظة حجة بصواريخ باليستية.

وقال الشيخ / ناصر دعقين وكيل محافظة حجة في حوار مع قناة سهيل الفضائية ان الميليشيا الإجرامية قصفت منطقة حجور كشر بثلاثة صواريخ بالستية طويلة المدى مما زاد من معاناة المواطنين .

وقالت مصادر محليه في حجور ان مليشيا الحوثي قصفت مديرية كشر بثلاثة صواريخ باليستية جراء الهزائم المتتالية الثي تلقتها المليشيات على ايادي ابطال قبائل حجور بمحافظة حجة.

وأفادت مصادر أن 38 عنصراً من مليشيا الحوثي قتلوا وجرحوا اليوم الأحد، في معارك ضارية مع قبائل حجور وغارات لمقاتلات التحالف العربي بمديرية كشر في محافظة حجة.

واشتدت وتيرة المعارك بين رجال قبائل حجور والمتمردين الحوثيين في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وبحسب مصادر ميدانية إن رجال القبائل صدوا هجوماً للحوثيين في جبلي القيم والزعلة شرقي المديرية، كما صدوا هجوماً مماثلاً على جبل المنصورة من جهة الجنوب.

المصادر قالت إن رجال القبائل استعادوا السيطرة على قرية بني شوس جنوب كشر، بعد اسبوعين من سيطفيرة الحوثيين عليها.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارة جوية استهدفت عربة عسكرية (طقم) يقل عدداً من مسلحي جماعة الحوثيين، في جبل القرعة شمال شرقي منطقة العبيسة، كما استهدفت غارة أخرى عربة للحوثيين غرب المندلة، كان على متنها ذخائر.

وأسفر القتال عن مقتل عدد من رجال القبائل وإصابة آخرين، فيما أدت الغارات لمقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين.

كما إلتهمت جبهة حجور قيادات بارزه ، حيث لقي مصرعه القيادي ‎الحوثي المدعو عبد ربه عايض هراش ، والقيادي الحوثي المدعو الشيخ /عمار محمد علي منصر الكعبي نجل الشيخ محمد علي الكعبي شيخ مشايخ وايلة .

كما لقي مصرعه القيادي الحوثي خالد هادي عبده نشري أبو بشير ، والقيادي الحوثي بدر احمد محمد ، والقيادي أدهم طلحي ابو يحيى ، والقيادي الحوثي العقيد نبيل عبدالله صالح القعود مع العشرات من المليشيات ، والقيادي الحوثي خالد علي عبدالله معوض المدعوا ابو رياض ، والقيادي الحوثي ابومالك قائد مايسمى كتيبة الحسين تمت إصابته إصابة بالغه ادت الئ بتر قدمه .

كما لقي مصرعه المدعو “عمار عبد الرزاق هاشم الجرموزي” المكنى بـ “أبو الكرار” أمس مع عدد من أفراد مجموعته خلال مواجهات عنيفة مع أبناء قبائل حجور في كشر ‎حجة.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه بسرعة استكمال ترقيم الجيش

اقليم تهامة ـ مارب دشن رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور …