أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : قبائل حجور تكسر زحفا للمليشيات وتكبدها قتلى وجرحى وفريق إعلامي ينجو بأعجوبة عقب استهدافه غرب حرض

حجة : قبائل حجور تكسر زحفا للمليشيات وتكبدها قتلى وجرحى وفريق إعلامي ينجو بأعجوبة عقب استهدافه غرب حرض

اقليم تهامة – حجة

نجا الفريق الإعلامي المرافق لتقدمات الجيش الوطني التابع للمركز الإعلامي بالمنطقة العسكرية الخامسة بأعجوبة من قصف حوثي استهدفهم يوم أمس السبت غرب مديرية حرض بمحافظة حجة.

وشنت المليشيا الحوثية قصفاً بسبع قذائف على الموقع الذي تواجد فيه الفريق الإعلامي المرافق لتقدمات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة، إلا أن الفريق نجى بأعجوبة

والفريق الذي جرى استهدافه مصوروا المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية والخامسة ومراسلو القنوات الفضائية سهيل وبلقيس وعدن ، وعدد من المصورين المتعاونين مع فضائيات أخرى.

يذكر أن الإعلام فقد أربعة اعلاميين شهداء، وسبعة جرحى منذ مطلع الأحداث في المنطقة العسكرية الخامسة في كلاٍ من حرض وميدي وحيران بمحافظة حجة.

وكان الجيش الوطني يوم أمس السبت قد اطلق عملية عسكرية غرب حرض، تمكن خلالها من السيطرة على مواقع مهمة، أبرزها تبتي “سيّان والسوداء” المطلتين على مدينة حرض الحدودية.

على صعيد آخر تمكنت قبائل حجور بمديرية كشر بمحافظة حجة، اليوم الأحد، من كسر زحف حوثي على الجبهة الجنوبية وكبدت المليشيات خسائر كبيرة.

وقالت مصادر قبلية إن رجال القبائل تمكنوا من كسر زحف حوثي مدعوم بالدبابات والحميضات والاطقم العسكرية، في موقع العرام بالجبهة الجنوبية.

واستهدفت غارة لطيران التحالف دبابة لمليشيا الحوثي كانت تقصف قرى العبيسة شرق كشر  ، كما تم استهداف رتل من المجاميع الحوثية في حصن موسى غرب المديرية .

وخلال المواجهات ارتقى الشهيد البطل / وليد محمد جيلان الحجوري الى جوار ربه بالمحور الجنوبي في قمة جبل جمانه بحجور .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …