أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : حجور تكسر زحوفات المليشيات وتكبدها خسائر فادحة.. والتحالف يبدأ عمليات انزال جوي ( آخر التطورات + خرائط )

حجة : حجور تكسر زحوفات المليشيات وتكبدها خسائر فادحة.. والتحالف يبدأ عمليات انزال جوي ( آخر التطورات + خرائط )

اقليم تهامة – حجة

قالت مصادر عسكرية في مديربة كشر بأن تحليقا لمقاتلات التحالف غير مسبوق في سماء مديرية كشر وسط حالة رعب وهلع في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية الأيرانية .

يأتي ذلك بعد تمكن قوات التحالف من اسناد مقاتلي قبائل حجور ب‏اسقاط اول شحنة دعم ، وأنباء عن إسناد سخي خلال الساعات القادمه .

وتشير مصادر محلية عن ثاني عملية اسناد لوجستي لقبائل ‎حجور نفذها طيران التحالف العربي فجر اليوم الثلاثاء، تمثلت في شحنة من العقاقير والادوات الطبية والمؤن الغذائية كانت عبارة عن خمس حقائب تحوي 6 ألف رطل من المواد الطبية .

وعلى المستوى الميداني قالت مصادر ميدانبة لموقع ” اقليم تهامة ” أن المليشيات حاولت فتح جبهة جديدة من الشمال (( بني شهر )) ، اضافة الى الجبهات الشرقية والغربية والجنوبية ، ورغم القصف المكثف بالاسلحة الثقيلة إلا أن المواقع بيد الابطال باستثناء موقعي جبل الزعلة والشاحي ، وهناك خطة جاهزة بإذن الله لاستعادة جبل الزعلة والشاحي والسيطرة على جبل الحوج والطواية وكولة المروي ومحاصرة الذين في القرعة خلال الساعات القادمة .

وقطعت مليشيات الحوثي الانترنت وحجبت شبكات التواصل الاجتماعي، بعد الخسائر الذي منيت بها مليشيات الحوثي وتراجعت معنويات مقاتليه ومتحوثيه بعد كل الهزائم الذي تعرض لها ولكي يحافظ على ماء وجه ولا يتسرب اخبار هزائمه للمديريات المجاورة قام بعزل حجور عن العالم واحدث بلبلة وترويج إعلامي انه أسقط حجور..

1/ تحليق مكثف لطيران التحالف العربي وغارات موفقة ليلة امس في كل من حجور وافلح الشام وكشر امتدت الى مديرية القفلة بمحافظة عمران استهدفت مجاميع وتعزيزات حوثية وحالة رعب وهلع في صفوف المليشيات الحوثية .

2/ مصادر تؤكد مقتل 11 حوثيا في السودة ببني شهر شمال غرب كشر والمليشيات تطالب قبائل حجور بالسماح لهم لانتشال الجثث”.

3/ الجبهة_الشمالية محور بني شهر وبني جبهان وبني الجشيبي وبعض من ابطال حجور تصدوا لزحوفات الحوثيين وكبدوا العدوا خسائر كبيرة تم احراق طقمين وكسر زحوفات متتالية على تبة بني شهر والمسيل وقتل 11 عنصرا و ارتقى في الجبهة الشمالية من ابطالنا 3 شهداء وبعض جرحى الحوثيين يحاولون سحب جثث قتلاهم والابطال يتصدون لهم.

4/ الجبهة_الجنوبية محور بني رسام وبني شريه والمالكي وبعض من الأبطال تصدوا من مساء الليلة هذا ل4 زحوفات للعدوا وتم كسرها والحقوا بالعدو خسائر كبيرة وتحولوا من الدفاع لهجوم مضاد واستولوا على كمية من الأسلحة واخذ موقع على العدو وارتقى احد ابطالنا شهيدا من بني عثمان وجثث المليشيات تملأ ذراع النيد وجمانة.

5 / الجبهة_الغربية حاول العدو الهجوم وتصدى له ابطال حجور بكل بسالة وتم كسر الهجوم وولى يجر اذيال الهزيمة.

6 / الجبهة_الشرقية محور المندلة والعبيسة ، الزحوفات مستمرة للحوثيين على الحديتين والحوج والابطال يواجهوا الباغي بعزيمة وثبات و يعم الجبهة ضباب وامطار فيما لجاء الحوثيون بتكثيف ضربات المدفعية والكواتيش على القرى الاهلة بالسكان ولا تزال المعركة على اشدها من مساء الليلة، والوضع تحت السيطرة والمليشيات تتكبد خسائر كبيرة في الارواح والمعدات. 

7 / كما استشھدت ثلاث نساء مساء الإثنین بقصف عشوائي لملیشیات الحوثي الانقلابیة على قرى المواطنین جنوب مدیریة كشر ” بني رسام وبیت شوس وبني شریة خلال نزوح الأھالي إلى شعاب آمنة جنوب المدیریة ولا يزال النزوح مستمر جراء القصف العشوائي للمليشيا على منازل المدنيين .

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …