أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأبطال يمنعون المليشيا من الإستيلاء على قلعة بني شهر شمال كشر والقبائل تُعلن ثلاثة مقترحات لفك الحصار عنها ( آخر المستجدات )

الأبطال يمنعون المليشيا من الإستيلاء على قلعة بني شهر شمال كشر والقبائل تُعلن ثلاثة مقترحات لفك الحصار عنها ( آخر المستجدات )

اقليم تهامة – حجة

قالت مصادر محلية إن معارك عنيفة تدور في الأثناء الحد الشمالي لمديرية كشر، بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأفادت المصادر أن المواجهات تدور بين قبائل بني “شهر” ومليشيا الحوثي، بعد محاولة الحوثيين السيطرة على قلعة “بني شهر” التي تطل على مواقع ميدانية.

المصادر أكدت أن المواجهات شرسة واستخدمت فيها اسلحة رشاشة وثقيلة ، سقط فيها ضحايا من الطرفين ، كما طهرت المقاومة عدد من المناطق المتاخمه للعبيسه، موقعة قتلى بالعشرات في صفوف الحوثيين مع فرار جماعي لعناصر حوثيه تاركين اسلحتهم وبيوتآ قد جعلوها مخازن الأسلحة ونقطة دعم عناصرها بمناطق حجور وحتى اللحظه أصبحت في أيادي رجال المقاومة الحجورية. 

من جهة أخرى استشهدت امرأة، وأصيب مواطنين، جراء قصف شنته مليشيات الحوثي الانقلابية على مناطق حجور بمحافظة حجة.

وتحضيرا لارتكاب مجازر ضد المدنيين بعيدا عن الإعلام، عمدت المليشيات الحوثية، إلى قطع شبكات الاتصالات والإنترنت عن مديريات حجور كشر ،افلح الشام ،كحلان الشرف ، قارة ، وشحة”.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد أعدمت مواطنا، يوم أمس ، داخل منزله في محافظة حجة وذلك بعد رفضه إدخال دبابة حوثية حوش منزله في منطقة النيد بأفلح الشام جنوب مديرية كشر.

واستقدمت مليشيا الحوثي تعزيزات كبيرة إلى المناطق القريبة من مديرية كشر التي تشهد مواجهات ضارية بين المليشيا وأبناء المنطقة، كما واصلت قصف قرى مناطق حجور، بمختلف أنواع الأسلحة، فيما دمرت مقاتلات التحالف دبابة كانت تقصف المناطق السكنية.

وتواصل قبائل حجور الصمود بسلاحها الشخصي أمام العدوان الحوثي على قرى ومناطق مديرية كشر.

وتشهد قرى مديرية كشر ومنطقة العبيسة في حجور موجة نزوح كبيرة بعد الاستهداف المكثف للحوثيين على المنازل بقذائف الهاون ، وان القذائف سقطت على قرابة 30 منزل في الجهات الجنوبية لمديرية كشر بعد استهدافها من مواقع المليشيات من مديرية أفلح الشام.

وأشارت المصادر ” إلى أن الأسر التي تضم عشرات الأطفال والنساء هربت إلى الشعاب والوديان وعدد من الكهوف من قذائف المليشيات الحوثية.

وقالت المصادر ” إن الأسر النازحة لا تعرف جهة نزوحها سوى التشرد في الوديان داعياً الجهات الإغاثية والإنسانية التدخل لفك الحصار عن القرى .

وأعلنت قبائل حجور عن ثلاثة مقترحات لفك الحصار وسرعة الحسم والالتحام ، حيث جاء في بيان لهم قائلين : “إننا مشائخ وأعيان وأبناء قبائل حجور، نناشدكم بحق الدم والأخوة وبحق اليمن عليكم أن تفكوا الحصار عن إخوانكم وأبنائكم وآبائكم وبناتكم وأمهاتكم في حجور”.

وأضاف البيان:”ومن أجل ذلك نقترح عليكم حلاًّ سريعا وعاجلا اتفقنا نحن جميعا عليه، إيمانا منا بفعاليته ونجاحه، وأملا كبيرا فيكم أن تأخذوا مقترحنا بجدية وإخلاص نظرا للظروف الصعبة التي نعيشها والتحديات التي نواجهها وننتصر عليها حتى الآن بإمكانيات بسيطة وعزيمة كبيرة أمام قوة كهنوتية غاشمة تستخدم مقدرات وعتاد دولة لسحق وحصار القرى في حجور”.

ومضى :”ولقد تدارسنا أمرنا، بعد أن رأينا ما ترون ونرى من تقاعس لأسباب ضيقة وحسابات أضيق وبمبررات غير مقبولة ولا منطقية، وعليه فإننا نقترح عليكم التالي: أولا: تكليف العميد أمين الحجوري مدير أمن محافظة حجة وابن حجور بمهمة فك الحصار ليس بالجيش ولكن بأبناء حجور المتواجدين في المنطقة العسكرية الخامسة ومحور حرض”.

وتابع:”ثانيا: يقوم توفير الدعم الكامل لهم خلال يومين وتكليفهم بفتح معركة مستبا التي لن تستغرق ثلاثة أيام بالكثير خصوصا أنها منطقة مفتوحة وغير حاضنة للميليشا ولأن أبناء حجور على خبرة ودراية بجغرافيا المنطقة وتضاريسها ومداخلها ونقاط القوة والضعف فيها وكما قال المثل لا تعمر الأرض إلا حجارها”.

واستطرد البيان:”ثالثا: يقوم العميد أمين الحجوري بالتحرك في ظرف يومين وبالتنسيق معنا ونحن أعلم وأدرى بالظروف وطبيعة المعركة وسنقوم بدورنا في سرعة الحسم والالتحام مع أخوتنا القادمين والذين هم أكثر حماسا وشجاعة من كل جيوش الدنيا لأن القلق على أهلهم سيكون محفزا لهم على سرعة الوصول إلينا ودافعا قويا لرفع معنويات المقاتلين في جبهات حجور الشرقية والجنوبية الشمالية التي يبلون فيها بلاء حسنا ويسطرون فيها أروع الأمثلة في الشجاعة والاستبسال والصمود”.

وخاطب القيادات العليا قائلا:”نناشدكم بكل مقدس، وبالدم الذي نسكبه على مرتفعات حجور منذ شهر، وبآمال اليمنين ورهانهم على هذه المعركة في استعادة دولتهم وجمهوريتم”.

وأضاف البيان:”ونناشدك يارئيس الجمهورية بحق وفاء أبناء حجور في كشر لك، فمنذ بداية الانقلاب وصورتك مرفوعة واسمك مذكور وراية اليمن الجمهوري عالية وخفاقة إذ ظل مواطنوك في كشر رافضين لسلطة الانقلاب ومتمسكين بالإدارة التي عينتها أنت في 2012″.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …