أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : قبائل حجور تصد هجوما لمليشيا الحوثي بالعبيسة ومعارك عنيفة منذ فجر اليوم بين الطرفين

حجة : قبائل حجور تصد هجوما لمليشيا الحوثي بالعبيسة ومعارك عنيفة منذ فجر اليوم بين الطرفين

اقليم تهامة – حجة

شنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الاولى من فجر اليوم الاحد اربع غارات جوية استهدفت مواقع واليات المليشيات الحوثية في منطقة المندلة شرق ‎العبيسة بمديرية ‎كشر بمحافظة حجة.

وقالت مصادر محلية ان اجمالي الغارات الجوية لطيران ‎التحالف استهدفت تجمع لمسلحي الحوثي وسيارات اطقم ومصفحة وذخائر في شمال المندلة، وسقوط عدد من القتلى والجرحى من المليشيات.

واضافت المصادر ان اربعة انفجارات دوت في المنطقة بعد الغارة الرابعة والتي استهدفت احدى العربات المصفحة والذخائر التابعة لها في المندلة ، مشيرين الى استمرار الانفجارات في الموقع لاكثر من نصف ساعة.

واكدت المصادر ان المليشيات نقلت اليومين الماضيين عدد الاليات العسكرية والاسلحة الثقيلة من معسكرات عمران الى منطقة العبيسة، وحشدت مئات المقاتلين الذين استقدمتهم من محافظة صعدة وعمران، بغية اقتحام مديرية كشر التي لم تخضع لحكم المليشيات منذ بداية انقلابها على الشرعية.

يذكر ان قبائل حجور استطاعت صد اعنف هجوم شنته المليشيات بمختلف الاسلحة الثقيلة، يوم امس السبت، في منطقة قريات وجبل الشاحي، وسقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم واسر 6 مقاتلين من صعدة.

وكانت مصادر قبلية قد أفادت الجمعة بأن الميليشيات حركت 5 دبابات على الأقل من محافظة عمران باتجاه منطقة العبيسة لإسناد عناصرها الذين كسروا أمام صمود القبائل في منطقة حجور ومديرية كشر.

وبحسب مصادر محلية في محافظة حجة تحدثت إلى «الشرق الأوسط»، تكبدت الجماعة الحوثية في مواجهات اليومين الماضيين عشرات القتلى والجرحى خلال المواجهات، وجراء ضربات محكمة لطيران تحالف دعم الشرعية، استهدفت تعزيزات وآليات لمسلحي الجماعة في منطقة المندلة شرق العبيسة، حيث المدخل الشرقي لمديرية كشر. 

وطال قصف طيران التحالف نقطة عسكرية للميليشيات شرق العبيسة، كانت عبارة عن مكان لتجمع مقاتلي الجماعة وحشودها، إضافة إلى استهدافه عربات عسكرية محملة بالذخيرة ومدافع هاون وأسلحة ثقيلة في محيط المنطقة.

واعترفت الميليشيات بمقتل أحد قياداتها الميدانيين، حيث لقي مصرعه بغارة للتحالف استهدفته مع مجاميع مسلحة في محافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء. 

وذكرت وسائل إعلام حوثية أن القيادي الحوثي محمد صالح الشيمي المكنى بـ”أبو طارق” لقي حتفه مع مجموعة من مسلحي الميليشيا، إثر استهدافهم بغارة جوية للتحالف بمديرية “القفلة”. 

وبحسب مصادر محلية فإن الشيمي والمجاميع التي يقودها كانوا في طريقهم لتعزيز صفوف ميليشياتهم في القتال بجبهة حجور في محافظة حجة، قبل أن ينجح التحالف في استهدافهم. 

وأفادت بأن القيادي الحوثي لقي مصرعه مع عشرات العناصر المسلحة بغارة استهدفت تجمعاتهم غرب المجزعة التابعة لمديرية القفلة بعمران وهم في طريقهم إلى جبهة المندلة بحجور.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يزور جبهات المنطقة الخامسة ويشيد بالجاهزية القتالية للمقاتلين

اقليم تهامة ـ حجة زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، عدداً من …