أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بعد فشل المليشيا في حشد مقاتلين من عمران : قيادي حوثي يتوعد حجور باستخدام القوة المفرطة ، وتعيين”الزعكري” قائدا للقبائل

بعد فشل المليشيا في حشد مقاتلين من عمران : قيادي حوثي يتوعد حجور باستخدام القوة المفرطة ، وتعيين”الزعكري” قائدا للقبائل

اقليم تهامة – حجة

فشلت مليشيا الحوثي لمحافظة عمران، في حشد مقاتلين جدد للتوجه إلى حجور بمحافظة حجة ، وإن المحافظة تشهد استنفارا كبير للميليشيات للبحث عن مقاتلين ليشاركوا في معركتها التي تشنها ضد قبائل حجور”.

وأوضحت مصادر محلية أنه ورغم التحرك الواسع لقياداتها  إلا أنها لم تلقى تفاعل ولم تستطع حشد مقاتلين مما اضطرها إلى استدعاء المشرف الأمني  السابق للمحافظة المدعو أبو مرتضى الحمزي، الذي عينه الحوثيون مدير أمن محافظة المحويت لغرض حشد المقاتلين.

وبين المصادر أن الحمزي، شرع  في عقد اجتماعات متواصلة مع القيادات والمشرفين في المدينة، خرجت بتشكيل لجنة لتحشيد المقاتلين تضم مسؤولي أقسام الشرطة ومسؤولي المربعات، حيث فرضت اللجنة  على كل قسم شرطة مالا يقل عن خمسة أفراد من كل قسم بهدف إرسالهم إلى جبهة حجور.

وأفادت المصادر، أن قيادات عسكرية وأمنية حوثية منهم المحافظ المعين من الحوثيين / فيصل جعمان وعبدالله العربجي مدير الأمن ولذات الغرض اضطروا إلى النزول إلى مناطق التماس مع حجور لحث المقاتلين، عقب زيارة عدد من المديريات بحثا عن مجاميع للقتال.

ولفتت إلى أن جعمان والعربجي، عقدوا اجتماع مع مشايخ ومشرفي عدد من مديريات المحافظة، منها مديريات الجبل وعيال سريح وخارف ومسور والسودة وحوث، وألزمهم المحافظ جعمان بحشد مقاتلين إلى حجور والمشاركة أسبوع على الأقل.

وكشفت أن ميليشيات الحوثي في محافظة عمران حددت منطقة المشهد التابعة لمديرية قفلة عذر والقريبة من منطقة حجور نقطة تجمع لمقاتليها ومنها يتم التسلل ليلا إلى حدود حجور.

وقاد عدد من الشخصيات والوجاهات في المحافظة وساطة بين الحوثيين وقبائل حجور من أجل وقف الحرب إلا أن هذه الوساطات قوبلت برفض وتعنت من قبل الحوثيين وإصرارهم على شن الحرب والزج بأبناء القبائل في محارق ومعارك خاسرة تحت مبررات واهية.

وحصل موقع ” اقليم تهامة ” على وثيقة لمشائخ وقيادات ومقاتلين جبهة حجور في مختلف مربعاتها يبايعون الشيخ أبو مسلم  الزعكري قائدا لجبهة حجور ، ومشائخ حجة في الخارج يعلنون تأييدهم له .

وفي صنعاء عقد اجتماع للقبائل الموالية للمليشيا ودعا ضيف الله رسام أحد أبرز القيادات القبلية الموالية للحوثيين المعين من المليشيا رئيسا لما يسمى مجلس التلاحم القبلي باليمن الثلاثاء، عدد من القبائل لتحشيد المقاتلين إلى “كشر”.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع إن الاجتماع تم في “بيت الثقافة” بصنعاء، لمناقشة تداعيات الانكسارات المتلاحقة للمليشيا في مديرية كشر وعدد من المناطق.

وقال رسام في الاجتماع المغلق لشيوخ القبائل الموالين للحوثيين “إذا لم تنجح لجنة الوساطة وينصاع الطرف الآخر لتثبيت وقف إطلاق النار فإن مشائخ وأعيان سيستخدمون القوة المفرطة بما في ذلك الصواريخ والدبابات والمدرعات”.

وتحدث مشاركون في الاجتماع-حسب المصادر- أن: منطقتي “النمشية و”الدريني” تشهد مواجهات واشتباكات متواصلة وان جميع حملات المليشيا فشلت في اقتحام تلك المناطق. 

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …