أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيا تقتل أربعة من أبناء حجور غدراً أثناء إسعافهم جريح إلى أحد مستشفيات كشر (تفاصيل حصرية)

المليشيا تقتل أربعة من أبناء حجور غدراً أثناء إسعافهم جريح إلى أحد مستشفيات كشر (تفاصيل حصرية)

اقليم تهامة – حجة

استشهد أربعة من أبناء قبائل حجور بمحافظة حجة اليوم على يد عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية التي تحشد مسلحيها على حدود القبيلة المنتشرة على ثلاث مديريات في المحافظة.

وقال مصدر محلي في المحافظة إن أربعة من أبناء حجور استشهدوا على يد عناصر المليشيات الحوثية أثناء إسعاف أحد أبناء حجور إلى مركز مديرية كشر.

وأضاف المصدر ” إن مليشيات الحوثي نفذت كمينا مسلحا وأطلقت النار بشكل مباشر أثناء مرور السيارة التي كانت تحمل أحد الجرحى وتبادل الطرفان إطلاق النار استشهد خلال الاشتباكات أربعة من مرافقي الجريح كما سقط ثلاثة من عناصر المليشيات الحوثية المهاجمة.

وحصل موقع ” اقليم تهامة ” على تفاصيل الحادثة عن استشهاد أربعة وجرح آخرين في هجوم لمتحوثين على شيخ تابع لجماعة الحوثي قام بإسعاف أكرم النمشة الذي أصيب في مواجهات مع الحوثي.

وقد قام الشيخ خالد دغشر اليزيدي القيادي في جماعة الحوثي باسعاف النمشة وهو ما أثار غضب الحوثيين فقاموا بمهاجمة اليزيدي و نتج عن ذلك مقتل ابن أخيه واثنين من مرافقيه وصاحب بقالة في سودين.

وحسب تصريحات الشيخ دغشر يحيى دغشر اليزيدي فقد نجا عمه الشيخ خالد دغشر من محاولة اغتيال بسبب إسعافه لجريح محسوب على المعارضين للحوثي حد زعمهم .

ولا تزال المواجهات مستمرة بين الجانبين بعد فشل الوساطة القبلية بسبب رفض الحوثيين شروط قبائل حجور المتمثلة في إطلاق كافة الأسرى والمختطفين ورفع النقاط المستحدثة وتأمين الطريق الواصل من مدينة عاهم في حجة إلى مدينة حوث في عمران.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …