أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مصادر : «كاميرت» وفريقه في أمان بعد حادثة إطلاق النار ومحاولة اغتياله من قبل الحوثيين بالحديدة

مصادر : «كاميرت» وفريقه في أمان بعد حادثة إطلاق النار ومحاولة اغتياله من قبل الحوثيين بالحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت وفريقه في أمان بعد حادثة إطلاق النار في مدينة الحديدة (غربي البلاد).

وذكر في تغريدة على صفحته بموقع «تويتر»، إنه سيدلي بمعلومات أكثر في وقت لاحق.

وهاجم مسلحو الحوثيين اليوم الخميس، فريق المراقبين الدوليين بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت وأطلقوا عليه النار جنوبي الحديد محاولين قتله بعد تفقده لشركة تهامة التابعة لاخوان ثابت التي تعرضت للتدمير على يد الحوثيين» ، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا ، ولم يسفر الحادث عن أضرار كون السيارات التابعة للأمم المتحدة كانت مدرعة.

وعلى الفور وصف راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية إطلاق مليشيا الحوثي النار على موكب كاميرت بالتطور الخطير.

وطالب بادي الأمم المتحدة بأن تكون أكثر حزما مع الحوثيين.

وفي وقت سابق أكد عضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد، العقيد عسكر زعيل، ان مليشيات الحوثي الانقلابية، احتجزت رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار، الجنرال باتريك كاميرت، ومنعته من التحرك والاجتماع مع الفريق الحكومي بمحافظة الحديدة.

وقال زعيل في تغريدات له على تويتر” حتى هذه اللحظة يقوم الحوثيون بمنع الجنرال باترك من التحرك من جانب الفندق المقيم فيه الى الاجتماع مع الفريق الحكومي في مجمع اخوان ثابت المقرر عقده اليوم 11 صباحا، ومنذ ذلك الحين حتى اللحظة ممنوع من التحرك”.

واضاف” يؤكد الحوثيين انهم ماضون قدما لنسف اتفاق الحديدة وعرقلة كل مساعي السلام وتحدي للمجتمع الدولي، وما يحدث الان في الحديدة من قصف بالمدفعية على قوات الشرعية ومقر التحالف هو رد الحوثي على الأمم المتحدة”.

وتابع زعيل ” كوفد حكومي نطالب الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن بتوضيح من هو المعرقل لعملية السلام واتفاق الحديدة، وبتوضيح كامل لكل ما تم من عرقلة تنفيذ اتفاق الحديدة وتعطيله منذ يوم 2018/12/18م حتى اللحظة”.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …