أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكومة غاضبة من تهميشها في اجتماع برلين وتتحفظ عليه وتعتبره تجاوز مؤسف ولا يمكن تجاهله

الحكومة غاضبة من تهميشها في اجتماع برلين وتتحفظ عليه وتعتبره تجاوز مؤسف ولا يمكن تجاهله

اقليم تهامة – تغطيات خاصة

علنت الحكومة اليمنية، تحفظها على نتائج الاجتماع الذي نظمته الخارجية الألمانية بمقرها في برلين، الأربعاء تحت مسمى “الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى حول عملية السلام وآفاق الاستقرار في اليمن” .
 
وأوضحت الخارجية اليمنية في بيان، إن الاجتماع جرى دون تنسيق أو تشاور مسبق مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً كممثل شرعي لليمن وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.
 
واعتبرت مساعي اطلاق برامج وخطط خارج مؤسسات ومقرات الأمم المتحدة لصالح انشاء آليات غير متفق عليها مع الحكومة اليمنية، تشكل تجاوزاً مؤسفاً ولايمكن تجاهله.
 
وأكدت الحكومة اليمنية على أن أي تجاوز لآليات عمل منظمة الأمم المتحدة، لاسيما من دولة صديقة عضو في الأمم المتحدة، ينبغي أن يتم تداركه، داعيةً المجتمع الدولي والأمم المتحدة لدعم جهودها والتعاون معها.
 
وشددت على ضرورة احترام الملكية والقيادة الوطنية للدول بما ينسجم مع مبادئ الأمم المتحدة وكافة الاتفاقيات والاطر الناظمة التي تم التوقيع عليها مع الحكومة اليمنية الخاصة بتنظيم عمل وتواجد المنظمات الدولية المختلفة في اليمن.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …