أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات / المحويت انتهاكات مستمرة 

المحويت انتهاكات مستمرة 

✍️  ​علي_العقبي

إذا أردنا إحصاء انتهاكات المليشيات الانقلابية فلن نستطيع حصرها , فكل يوم تزداد اﻹنتهاكات في حق أبناء محافظة المحويت عن سابقاتها من قبل مليشيا الانقلاب مثلها مثل المحافظات  التي يحتلونها ويقبضون سيطرتهم عليها . 

فها هي المليشيا اليوم تقوم بتهديد كل من يرفض رفد  جبهاتهم بالاعتقال إن لم ينصاعوا لأوامرهم في ارسال اطفالهم الى (محارق الموت ) , 

وهاهي مازالت تمارس اجبار المواطنين على دفع الجبايات تحت مسمى  المجهود الحربي أحيانا

وأحيانا أخرى تحت مسمى المولد النبوي وكل يوم يخترعون تسمية لنهب ابناء المجتمع بقوة السلاح , رغم ما يعانيه الناس من الفقر والحاجة .

كما أنهم مازالوا يمارسون إرهاب اﻹخفاء القسري لكثير من المعتقلين الذين لازالوا في سجونهم  ولايعرف مصيرهم . دون ذنب ارتكبوه سوى عدم الخضوع والإنصياع لهم , ورفض مايقومون به من عبث صارخ وتعد من الأعمال  الفاضحه الخارجه  على الأعراف القبلية  أما القانون فهم في الأصل خارجين عنه فأعمالهم خارجه عن القانون من أولها لآخرها

فقد وصل عدد من اعتقلتهم المليشيات إلى 450 مختطف. 

 أفرجت عن البعض وتبقى 110 مختطف موزعين على سجون سرية.و السجن المركزي..ناهيك عن المهجرين والنازحين والمشردين عن قراهم وبيوتهم  قسرا .

 إضافة إلى مصادرة الرواتب وخصمها بالقوة . دون اي مبرر . 

وكذلك ابعاد كثير من الكفاءات الوظيفيه ,واستبدالهم  بمواليها ممن لايمتلكون أي مؤهلات سوى مؤهل الانتماء إلى هذه العصابة الإنقلابية , كما تعمل هذه العصابة على نهب المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات  والقيام ببيعها . مما يمنع إيصال تلك المساعدات لمستحقيها .

 كما تحرص على القيام بتعبئة أفكارها المغلوطة والمشوهة  لطلاب المدارس غير مكترثة بخطورة تحويل ثقافتهم  الى ثقافة التفرقة والأحقاد الطائفية , ضاربة بخطورة ضياع الحصص الدراسيه عرض الحائط , لتصبح هذه المدارس اشبه بمعسكرات استقبال  . .. 

كل تلك الانتهاكات  والعبث والظلم 

الذي تمارسه مليشيا الحوثي   بحق أبناء محافظة المحويت  منذ سيطرتها على المحافظة قبل أكثر من عام يزداد كل يوم ويتضخم ..لكن زيادة تعنتهم وتضاعف غيهم يبشر بفرج قريب , ويؤكد أن الظلمة ستنجلي مهما طال ظلمهم , فلكل ظالم نهاية , وستنتصر ارادة الشعب .

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …