أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يطوّق حرض بحجة.. ويتقدم في صرواح بمأرب.. ومقتل قيادي حوثي في الجوف

الجيش يطوّق حرض بحجة.. ويتقدم في صرواح بمأرب.. ومقتل قيادي حوثي في الجوف

اقليم تهامة ــ متابعات

أكدت مصادر عسكرية يمنية لـ«عكاظ» أمس (الأحد) نجاح الجيش الوطني وبإسناد من التحالف العربي في تطويق مواقع المليشيا الانقلابية لمديرية حرض بمحافظة حجة وفرض حصار محكم عليها وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والقبض على عدد من المسلحين بينهم المشرف المالي في مديرية كحلان علي أحمد مضبوع.

وأفادت المصادر بأن الحوثيين حاولوا استماتة التقدم من جنوب حيران لفك الحصار المفروض على مديرية حرض لكنهم فشلوا، مبيناً أن مركز المديرية والدوائر الحكومية بينهما إدارة المنفذ البري أصبحت تحت السيطرة النارية، لافتاً إلى أن عشرات الجثث لا تزال متناثرة في عدد من الوديان.

وأعلن الجيش اليمني أمس (الأحد) السيطرة على عدد من المواقع في مديرية صرواح غرب مأرب في إطار عملية الردع التي ينفذها ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، ووفقاً لمصدر عسكري، فإن قوات الشرعية استعادت جبال القرون المطلة على مركز مدينة صرواح، وأجبرت المليشيا على الفرار تاركة قتلاها وجرحاها.

وأوضح المصدر، أن جثث قتلى الحوثي لا تزال في الوديان، مطالباً الصليب الأحمر بالتدخل لإجلائها، ولفت إلى أن العملية العسكرية تجري حالياً على بعد 3 كيلو مترات من مركز المدينة، وتواصل مدفعية الجيش الوطني دك مواقع الانقلابيين في عدد من المواقع.

في غضون ذلك، اعترفت مليشيا الإرهاب المدعومة من إيران بمقتل أحد أبرز قياداتها الميدانية في جبهة الجوف شمال اليمن، ونشرت وسائل إعلام حوثية أنباء تشييع القيادي الحوثي وقائد جبهة صِبرين مختار أحمد المحاقري، الذي قُتل مع عدد من مرافقيه خلال المواجهات مع قوات الشرعية في مديرية خب الشعف منتصف الأسبوع الماضي. وجاء الاعتراف بعد يومين من إعلان الجيش الوطني استكمال تحرير مديرية خب الشعف والتوغل في جبهة صبرين.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …