أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / معارك عنيفة بالحديدة بالتزامن مع وصول «باتريك»

معارك عنيفة بالحديدة بالتزامن مع وصول «باتريك»

اقليم تهامة – الحديدة

اندلعت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي مساء الأحد، شرقي مدينة الحديدة، غربي البلاد، بالتزامن مع وصول قائد فريق المراقبين الدوليين لتنفيذ وقف إطلاق النار في المدينة.

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية، للأناضول، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام، إن الحوثيين شنوا هجوماً قبل ساعات على مواقع القوات الحكومية في مدينة الصالح وسوق الحلقة، شرقي مدينة الحديدة.

وأشار إلى أن الهجوم أدى إلى اندلاع معارك عنيفة بين الجانبين ما تزال مستمرة بوتيرة أقل حتى اللحظة.

وذكر بأن “المسلحين الحوثيين قصفوا مواقعنا بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا في خطوط التماس، رغم إننا في البداية التزمنا بعدم الرد”.

واتهم الحوثيين بـ”السعي إلى تفجّر الأوضاع من جديد، وانهيار اتفاق وقف إطلاق النار”.

كما قالت مصادر محلية ان «معارك عنيفة اندلعت بالقرب من سوق الحلقة وسيتي ماكس استخدم فيها الطرفين مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة والثقيلة».

واندلع القتال في الوقت الذي وصل قائد فريق المراقبين الدوليين لاتفاق وقف إطلاق النار الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، إلى المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر، لبدء مهمة الفريق في مراقبة وقف إطلاق النار.

والجمعة، اعتمد مجلس الأمن قرارًا يأذن للأمم المتحدة بنشر فريق لمراقبة وتسهيل تنفيذ اتفاقات العاصمة السويدية ستوكهولم، وهو ما لقي ترحيبًا من طرفي الصراع، إضافة إلى أطراف إقليمية ودولية.

بدورها، أعلنت الأمم المتحدة إنها بصدد نشر مراقبين في الحديدة “بأسرع وقت ممكن”، لمراقبة وقف إطلاق النار ومخرجات مشاورات السويد بين الحكومة اليمنية والحوثيين (6-13 ديسمبر/كانون أول الجاري)

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …