أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس لجنة المراقبة الأممية يصل “عدن” عقب قرار مجلس الأمن دعم اتفاق السويد

رئيس لجنة المراقبة الأممية يصل “عدن” عقب قرار مجلس الأمن دعم اتفاق السويد

اقليم تهامة – عدن

وصل، رئيس لجنة المراقبة الأممية، الجنرال الهولندي باتريك كاميرات، إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.

ومن المقرر أن ينتقل الجنرال كاميرات الى مدينة الحديدة براً اليوم السبت؛ لبدء مهامه في رقابة اتفاق وقف اطلاق النار بين الحكومة اليمنية، ومليشيات الحوثي الانقلابية.

يأتي هذا بعد تبني مجلس الأمن الدولي في جلسته أمس قراراً بنشر مراقبين دوليين في مدينة الحديدة لرصد تطبيق إعادة الانتشار بحسب اتفاقات استوكهولم بين الحكومة والانقلابيين الحوثيين.

وبوصول الجنرال الهولندي تكون اتفاقات استوكهولم بين الحكومة اليمنية والمليشيات الانقلابية انتقلت إلى مرحلة التطبيق العملي بإشراف دولي وإجماع أممي على الحل السياسي في اليمن.

ويشدد القرار 2451 على دعم هدنة الحديدة وجهود غريفيث لإحلال السلام في اليمن، مؤكداً على مرجعيات الحل السياسي في اليمن المتمثلة بالمبادرة الخليجية والحوار الوطني والقرار الأممي 2216.وصول الجنرال “باتريك” قائد الفريق الأممي إلى عدن لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة
 
 
والخميس أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن رئيس “لجنة إعادة الانتشار” الجنرال باتريك كاميرت عقد الاجتماع الأول للجنة من نيويورك الأربعاء عبر تقنية الفيديو “لبحث الخطوط العامة لعملها، بما في ذلك مدونة قواعد السلوك” وبحسب دوجاريك، فإن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “يضغط بشدة” لضمان نشر الفريق الأممي بأسرع وقت.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يزور جبهات المنطقة الخامسة ويشيد بالجاهزية القتالية للمقاتلين

اقليم تهامة ـ حجة زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، عدداً من …