أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وكالة: وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة يبدأ الثلاثاء الساعة الواحدة ليلاً والتحالف يبشر الحكومة الشرعية بتسلم موانئ الحديدة قريباً

وكالة: وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة يبدأ الثلاثاء الساعة الواحدة ليلاً والتحالف يبشر الحكومة الشرعية بتسلم موانئ الحديدة قريباً

اقليم تهامة – الرياض

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، الاثنين، إن الحكومة اليمنية الشرعية ستستلم موانئ الحديدة قريباً.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السعودية الرياض، أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولان عن تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وذكر المالكي أن ميليشيات الحوثي الآن تحت الاختبار أمام المجتمع الدولي لتنفيذ الاتفاق ، كما أكد أن جلوس الحوثيين على طاولة المفاوضات يعود إلى الضغط العسكري في كافة المناطق.

وجدد المالكي تأكيد التحالف أنه يدعم كل الجهود للوصول إلى حل سياسي وملتزم بذلك.

وقال مصدر في التحالف العربي  “أن وقف إطلاق النار في الحديدة سيبدأ “الثلاثاء 18 كانون الاول/ديسمبر عند الساعة 00:01 بتوقيت اليمن”.
 
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر في الامم المتحدة الاثنين مشترطا عدم كشف هويته لدى سؤاله عن هذا الموعد “هذا صحيح”، مضيفا ان الموعد هذا يأتي لأسباب “مرتبطة بالعمليات” على الارض.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …