أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفد الحوثي يشترط للتوقيع على اتفاق مشاورات السويد  “تغيير مسمى الجمهورية اليمنية”

وفد الحوثي يشترط للتوقيع على اتفاق مشاورات السويد  “تغيير مسمى الجمهورية اليمنية”

كشفت مصادر خاصة، إن وفد ميليشيا الحوثي الانقلابية في مشاورات السويد، يشترط قبل توقيعه على الاتفاق الذي جرى في مشاورات السويد، على تغيير مسمى الدولة من الجمهورية اليمنية إلى دولة اليمن فقط.
 
وذكرت المصادر، أن إفصاح وفد ميليشيا الحوثي بتغيير مسمى الدولة اليمنية يفصح حربهم على النظام الجمهوري، ومساعيهم الدائمة لتوطين نظام الإمامة، ابتداءً بانقلابهم على الدولة اليمنية في 21 سبتمبر 2014م، وصولاً إلى المحاولات لطمس معالم النظام الجمهوري، في المناهج والمؤسسات التي يسيطرون عليها.
 
وأعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، اختتام جولة مشاورات السويد  بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي الانقلابية بالتوقيع على اتفاق يقضي بانسحاب مليشيات الحوثي بشكل كامل من موانيء ومدينة الحديدة وتسليم مهام تأمين المدينة لأجهزة الأمن الحكومية.
 
وقال رئيس الوفد الحكومي وزير الخارجية خالد اليماني، إن نهاية الانقلاب الحوثي يبدأ من الحديدة، مؤكداً قبول وفد المليشيات بالانسحاب من الحديدة وموانئها.
 
موضحاً إن تعنت وفد المليشيات الحوثية، حال دون اتمام اتفاق التفاهمات الاقتصادية ومطار صنعاء، مشيراً الى أن خوض جولة قادمة من المشاورات مرهون بتطبيق الانقلابيين لاتفاقات السويد.

 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …