أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / السلطة المحلية في حجة تدعو للتدخل العاجل لنزع آلاف الألغام الحوثية من المناطق المحررة حفاظاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم

السلطة المحلية في حجة تدعو للتدخل العاجل لنزع آلاف الألغام الحوثية من المناطق المحررة حفاظاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم

اقليم تهامة – حجة

حمل وكيل محافظة حجة الشيخ / أحمد الجبلي /، ميليشيات الحوثي الارهابية مسؤولية ما خلفته وتخلفه الألغام التي زرعتها بالمحافظة وآثارها الخطيرة على حياة المدنيين.

وقال الجبلي في تصريح لـ”الصحوة نت” إن الميليشيا الانقلابية تعمدت زراعة الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة في المناطق المحررة قبل دحرهم منها، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية التي تجرم مثل هذه الاعمال الارهابية التي ذهب ضحيتها عدد من المدنيين ومواشيهم في كل من ميدي وحيران ، والتي كان آخرها نفوق عشرات المواشي لمواطنين في قرية ” الجعدة” الواقعة بين المديريتين قبل يومين.

وكشف وكيل حجة عن حجم مهول من الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية والتي تم انتزاع أكثر من عشرة الف لغم في المناطق المحررة ، مشيدا بالجهود التي تبذلها فرق نزع الالغام التابعة للجيش الوطني بهذا الشأن، لافتا الى انها لا تزال بحاجة لمزيد من الدعم والمساندة .

ودعا الجبلي القائمين على تنفيذ البرنامج السعودي لنزع الالغام (مسام) المدعوم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، لإدراج محافظة حجة ضمن مهامهم الانسانية ، وإرسال الفرق الخاصة بنزع الالغام والعمل على تدريب فرق محلية بما يكفل تطهير المناطق المحررة من الالغام لتمكين المواطنين النازحين والمهجرين من العودة الى منازلهم ومزارعهم وتطبيع الحياة العامة وبدء عملية الاعمار .

وأكد أنهم في قيادة السلطة المحلية سيعملون على تذليل كافة الصعوبات وتنسيق الجهود مع برنامج “مسام” بما يحقق الأهداف المرجوة ، منوها الى الكثافة السكانية التي تضمها محافظة حجة الامر الذي يتطلب مزيدا من تظافر الجهود لتأمين مواطنيها.

وثمن “الجبلي” موقف المملكة العربية السعودية مع اليمنيين عامة وابناء حجة خصوصا في مختلف الجوانب العسكرية والانسانية والسياسية.

 

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …