أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الاهمية الاستراتيجية للسيطرة على مثلث “عاهم” الاستراتيجي من قبل قوات الجيش الوطني في حجة( خرائط )

الاهمية الاستراتيجية للسيطرة على مثلث “عاهم” الاستراتيجي من قبل قوات الجيش الوطني في حجة( خرائط )

اقليم تهامة – حجة

أحكمت قوات الجيش الوطني في محافظة حجة المحاذية للسعودية سيطرتها على مثلث عاهم الاستراتيجي الرابط بين مديريتي مستبا وحرض من جهة الجنوب شرق، وعبس وحرض من جهة الجنوب، وست قرى مجاورة للمثلث.

وقال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، إن ميليشيا الحوثي في تقهقر مستمر، ولن يكون لها موطئ قدم في الأرض اليمنية.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، نقلاً عن مصدر عسكري، إن الجيش الوطني في المنطقة الخامسة، شنّ، فجر (أمس) الأحد، عمليةً عسكريةً مباغتة، وبإسناد من طيران (التحالف)، وتمكَّن من إحكام السيطرة على قلب مثلث عاهم وست قرى مجاورة وهي: بني الهيج، الطين، الرد، الدريحيه، شعب البز، الشباتية.

وأشار إلى سقوط العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، وأَسْر ثلاثة آخرين، واستهداف ثلاثة أطقم عسكرية وعربتين وثلاثة عيارات مختلفة تابعة للانقلابيين ، كما تم السيطرة مؤخراً على قريتي جهنية والحصيميات بشكل كامل بعد التمشيط لأوكار مليشيات الحوثي الانقلابية الأيرانية شرق مثلث عاهم ويواصلون التقدم باتجاه مديريه ‎مستبأ بمحافظة حجة.

وذكر خبير عسكري أن مثلث عاهم يمثل طريق إمداد حيوي لميليشيات الحوثي، إذ يربط بين مديريتي مستبأ وحرض من جهة جنوب شرق وبين عبس وحرض من جهة الجنوب، ويشكل شريانًا لوصول الإمدادات العسكرية لميليشيات من محافظات حجة وصعدة وعمران كما هو موضح بالخرائط والصور .

واوضح المصدر انها تمثل ايضاً اقتراب قوات الجيش من أخر نقاط الحوثي في محافظة حجه من جهة الشرق وهي مديرية مستبأ باعتبار ما بعد مستبأ وهي مديرية كشر حجور وحجور قبيلة كبيرة لها ثأر مع المليشات وتعتبر مديرية كشر محررة بالكامل اذ تسيطر عليها قبائل حجور ولم يستطع الحوثي دخولها حتى اللحظة.

ومن خلال الخرائط فإن القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي تقوم بحركة احاطة من شرق مثلث عام وتسيطر على عدد من القرى وتقترب من قرية الكرس شمال شرق المثلث وتقترب 6كم من الرتل الشمالي في قرية مجربية من اجل احكام الطوق على حرض والسيطرة عليها بدون قتال. 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …