أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بعد السعودية والإمارات.. وزير خارجية بريطانيا يلتقي نائب الرئيس

بعد السعودية والإمارات.. وزير خارجية بريطانيا يلتقي نائب الرئيس

اقليم تهامة – الرياض

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح مساء الاثنين وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت بعد عقده لقاء في الإمارات بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وبحسب وكالة سبأ، أكد نائب الرئيس حرص الشرعية على تحقيق السلام الدائم المستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وقال نائب الرئيس إن مسئولية كبيرة تقع على عاتق المجتمع الدولي والشركاء الدوليين ومن ضمنهم البريطانيين في تنفيذ القرار الأممي 2216 بما من شأنه مصلحة اليمن واليمنيين وإرساء السلام والأمن الدوليين.

وأشار نائب الرئيس إلى أن انقلاب الحوثي تجاوز إضرار اليمنيين إلى تهديد الأمن الاقليمي والدولي من خلال استهداف الملاحة الدولية وإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهو الأمر الذي يثبت خطر انقلاب الحوثي ليس على اليمن فقط وإنما يهدد الأمن والاستقرار الدولي.

من جانبه أكد الوزير هنت دعم الحكومة البريطانية للحكومة الشرعية في اليمن، منوهاً للعلاقة التاريخية والمتينة بين المملكة المتحدة واليمن ودعمها لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وحرصهم علي إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين.

ويأتي اللقاء بعد زيارة وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إلى السعودية والإمارات في إطار مساعيه لوقف الحرب في اليمن والدخول في مفاوضات. 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …