أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مقاومة صنعاء تدعو كافة اليمنيين إلى هبة شعبية لمساندة الجيش في معركة الحسم ( بيان )

مقاومة صنعاء تدعو كافة اليمنيين إلى هبة شعبية لمساندة الجيش في معركة الحسم ( بيان )

اقليم تهامة – صنعاء

دعا مجلس مقاومة صنعاء، اليوم الأحد، قيادة الشرعية والتحالف العربي الى سرعة الحسم العسكري، وعدم إعطاء أي فرصة للمليشيات الانقلابية بإطالة أمد الحرب.
 
ووجه في بيان له، دعوة لكافة اليمنيين لتنفيذ هبة شعبية لمساندة الجيش الوطني في معركة الحسم خلف القيادة السياسة ممثلة برئيس الجمهورية.
 
وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والامم المتحدة لمسؤولياتهم بالضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ الرارات الدولية، مؤكداً إن المليشيات أثبتت للعالم رفضها للسلام وتهديدها للأمن والسلم الإقليمي والدولي وعدم الالتفاف على المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.
 
ولفت البيان الى أن مليشيات الحوثي الانقلابية أتخذت من مفاوضات السلام السابقة فرصة لإعادة تموضعها للاستمرار في المعركة وإراقة المزيد من دماء اليمنيين وتنصلت عن كل الالتزامات التي نتجت عن تلك المفاوضات حتى أصبح النكوص عن الالتزامات ونقض الاتفاقات سمة ملازمة لتلك المليشيات المتمردة.
 
كما ثمن المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء تضحيات أبطال الجيش والانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات، مشيداً بالدعم الاخوي من دول التحالف بقيادة السعودية لإنهاء انقلاب المليشيات المدعومة من ايران  ووقف إرهابها بحق اليمنيين.

نص البيان الصادر عن المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء

وقف المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء أمام المستجدات العسكرية والسياسية وتابع ما يحققه أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من انتصارات كبيرة في مختلف جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

ويثمِّن المجلس التضحيات التي قدمها أبطال الجيش والمقاومة بقيادة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، كما يثمن الموقف الأخوي لأشقائنا في التحالف العربي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مواجهة إيران وميليشياتها التي تمارس الإرهاب والإجرام بكل صوره.

وإذ يقدر مجلس المقاومة دعوات السلام الموجهة من قبل المجتمع الدولي فإنه يؤكد على أن مليشيات الحوثي الانقلابية اتخذت من مفاوضات السلام السابقة فرصة لإعادة تموضعها للاستمرار في المعركة وإراقة المزيد من دماء اليمنيين وتنصلت عن كل الالتزامات التي نتجت عن تلك المفاوضات حتى أصبح النكوص عن الالتزامات ونقض الاتفاقات سمة ملازمة لتلك المليشيات المتمردة.

ومجلس المقاومة إذ يُنَبه إلى عبثية أية مفاوضات مع مليشيا إيران في اليمن فإنه يؤكد على ما يلي:

1- دعوة القيادة السياسية والأشقاء في التحالف العربي لسرعة الحسم العسكري وعدم إعطاء المليشيات أي فرصة لإطالة أمد الحرب ومعاناة الشعب اليمني.

2- دعوة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها وتنفيذ قراراتها التي صدرت بإجماع دولي ضد مليشيات الانقلاب التي أثبتت للعالم رفضها للسلام وتهديدها للأمن والسلم الإقليمي والدولي وعدم الالتفاف على المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.

3- دعوة كافة أبناء الشعب اليمني لهبة شعبية مساندة للجيش الوطني في معركة الحسم خلف القيادة السياسة ممثلة برئيس الجمهورية.
عاشت اليمن حرة أبية منتصرة ، الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى.

*صادر عن المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء بتاريخ 10-11-2018م

 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …