أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يحاصر المليشيات في الحديدة ..قائد مقاومة تهامة : إيران متورطة.. وقتلى الحوثيين 700 بينهم قيادات كبيرة

الجيش يحاصر المليشيات في الحديدة ..قائد مقاومة تهامة : إيران متورطة.. وقتلى الحوثيين 700 بينهم قيادات كبيرة

اقليم تهامة ــ عكاظ 

حقق الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أمس (السبت) تقدما جديدا في إطار خطة تحرير الحديدة ومينائها، ونجحت قوات الشرعية في تطويق معسكر الدفاع الجوي وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة التي كانت تتخذها مليشيا الحوثي مقرا لإدارة عملياتها العسكرية.

وأكد قائد المقاومة التهامية عبد الرحمن حجري لـ«عكاظ»، تحرير مصنع «إخوان ثابت» والتحرك لتطهير كامل المدينة.

وأضاف أن قوات الشرعية بإسناد التحالف تطهر عددا من الأحياء، كاشفاً عن تمكن الجيش من الحصول على أدلة تثبت وجود عناصر من إيران و«حزب الله» يديرون العمليات العسكرية في الحديدة.

وأوضح أن عدد قتلى الحوثي ارتفع إلى 700 مسلح بينهم قيادات كبيرة، بالإضافة إلى مئات الأسرى، مؤكدا انطلاق المقاومة الشعبية داخل مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة وتنفيذها عمليات خاطفة.

في غضون ذلك، نفذ الحوثيون حملة اعتقالات في أوساط مشرفيهم من أبناء الحديدة أمس، في وسط المدينة ومديريات الصليف والضحي والقناوص، واتهموا مشرفيهم بأنهم «خونة».

وقال مصدر يمني إن المليشيا اقتحمت منزل الشيخ خالد معاند الموالي للحوثي في مديرية القناوص واعتقلته، كما داهمت منازل عدد من المشرفين والعناصر من أبناء المدينة الذين فروا من الجبهات واقتادتهم من وسط عائلاتهم بالقوة.

وتتهم المليشيا المشرفين بالوقوف وراء نجاحات التحالف في قصف غرف عمليات سرية بالقرب من مطار الحديدة، وتقديم إحداثيات لعدد من مواقع الحوثي في المدينة ودعم المقاومة.

من جهة أخرى، قبضت الداخلية اليمنية، أمس على أفراد خلية «داعشية»، كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية واستهداف مسؤولين بمحافظتي لحج وعدن. وذكر الموقع الإلكتروني، أنه عثر بحوزة الخلية على وثائق وقوائم بالشخصيات المستهدفة.

 

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …