أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / برعاية السلطة المحلية بمحافظة المحويت : تكريم 114 من جرحى الجيش الوطني بمأرب

برعاية السلطة المحلية بمحافظة المحويت : تكريم 114 من جرحى الجيش الوطني بمأرب

اقليم تهامة – المحويت

كرمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت،  اليوم الثلاثاء، كوكبة من جرحى الجيش الوطني، تقديراً لما قدموه من تضحيات في جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن والجمهورية والشرعية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران .

وخلال الفعالية أشاد وكيل أول محافظة المحويت احمد علي صلح ، بما قدمه الأبطال من منتسبي الجيش الوطني من ابناء المحافظة ومنذ اللحظة الاولى لمقاومة الانقلاب الحوثي على خيارات الشعب اليمني وتقديم التضحيات في كل الجبهات لتحرير الوطن من عبث تلك المليشيا المدعومة ايرانيا واستعادة كافة مؤسسات الدولة.

وأكد صلح أنه لولا تضحيات الابطال في الجبهات وتقديم دماؤهم الغالية فداءاً لهذا الوطن وإلا كانت المليشيا الاجرامية ستقض على الجميع ، وأن بطولات وتضحيات منتسبي الجيش الوطني وفي مقدمتهم أبناء المحافظة كبيرة وعظيمة ، حيث بلغ عدد الشهداء وهم يقارعون الانقلاب الحوثي 292 شهيد 633 جريح منهم 52 معاقين .

من جهته أكد مدير عام رعاية الشهداء والجرحى بمحافظة المحويت احمد القرم أن أبناء المحويت مشاركين في العديد من الجبهات سواءاً في مأرب أو الجوف أو ميدي أو نهم، وأن التضحيات كبيرة وعظيمة من أجل استعادة الوطن وتحريره من شر الانقلابيين.

 كما تناول إنجازات رعاية الشهداء وما قدمته لأسر الشهداء والجرحى بالمحافظة ومعالجة العديد من الاشكالات التي ترافقت مع الجبهات ومحاولة وضع العديد من الحلول .

وأضاف القرم أن تضحيات الجرحى لن ينساها أحد وأن أبناء المحافظة هم من أوائل من أسسوا الجيش الوطني مع إخوانهم في المحافظات ، وما أعداد الشهداء والجرحى والمعاقين إلا دليل واضح على تواجد أبناء المحافظة في مختلف الجبهات .

وألقى طه الروحاني كلمة باسم الجرحى كانت قوية ومعبرة حيث قال : إننا نحن الجرحى نمشي على الارض نحمل جراحنا وساماً فوق الجبين ، بعيوننا التي فقدت ننظر إلى صنعاء ، ونسير بأرجلنا التي بترت نحو الحرية ، وبأيدينا المقطوعة نرفع شارة النصر وعلم الجمهورية بألوانها الثلاثة ، ونتحدى الشلل ونقهر العجز رغم الجراح ، وسنظل رمزاً للعطاء والتضحية والفداء من أجل يمن حرٍ كريم .

وقدّم الروحاني شكره لراعي الفعالية محافظ المحافظة ووكلاءه في السلطة المحلية على اهتمامهم بالجرحى ومعالجتهم ورعايتهم ، وأنهم على درب النضال والكفاح ماضون من أجل تحرير وطننا من مليشيا الدمار .

وفي ختام الفعالية تم تكريم 114 جريح ومعاق بمبالغ مالية رمزية تكريماً لتضحياتهم الجسيمة ، كما تخلل الفعالية التي أقيمت في مدينة مأرب برعاية السلطة المحلية بمحافظة المحويت ممثلة بمحافظها الدكتور صالح حسن سميع ، تخللت عدد من الفقرات والقصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية مدير أمن المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية وقيادات سياسية واجتماعية وجمع غفير من المواطنين المتواجدين في محافظة مأرب.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …