أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش تحكم السيطرة على المداخل الشرقية والغربية والجنوبية للحديدة بشكل كامل ( تفاصيل )

قوات الجيش تحكم السيطرة على المداخل الشرقية والغربية والجنوبية للحديدة بشكل كامل ( تفاصيل )

اقليم تهامة – الحديدة

تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم  الاثنين، من دخول مدينة الحديدة من الجهة الشمالية الشرقية.

وقالت قناة سكاي نيوز أن القوات المشتركة تحكم السيطرة على المداخل الشرقية والغربية والجنوبية للحديدة بشكل كامل بعد أن اقتحمت المدينة من الجهة الشمالية الشرقية في عملية التفاف ناجحة على مليشيا الحوثي الانقلابية .

وأضافت المصادر ان قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة السيطرة على مستشفى 22 مايو،  فيما تدور حرب شوارع في حي 7 يوليو لملاحقة الميليشيات الانقلابية بالحديدة ، وان قوات الجيش توغلت داخل المدينة من شارع الخمسين باتجاه مستشفى 22 مايو، وفندق قصر الاتحاد، ومصانع يماني.

وكانت قوات الجيش الوطني قد اعلنت في وقت سابق الاثنين عن سيطرتها على صوامع ومطاحن البحر الأحمر وجولة الشحاري شرق الحديدة وطردها ميليشيات الحوثي من المنطقة.

وأضافت المصادر” أن ميلشيا الحوثي الانقلابية تعيش انهيارا كبيرا ومحاصرة في معظم المناطق المحيطة بمدينة الحديدة، بالإضافة إلى سقوط العشرات بين قتلى وجرحى”.

وكان التحالف العربي صرح لوكالات خارجية من أن الهجوم الأخير منذ يوم الخميس وحتى اللحظة يعد دفاعا ولم يبدأ بعد الهجوم الحقيقي.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …