أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بعد مناشدة الأهالي بالمحويت: وزارة الصحة تزود مديرية ملحان بخمسة أطنان من ادوية وباء الكوليرا ( صور )

بعد مناشدة الأهالي بالمحويت: وزارة الصحة تزود مديرية ملحان بخمسة أطنان من ادوية وباء الكوليرا ( صور )

اقليم تهامة – المحويت

قالت مصادر بمديرية ملحان بمحافظة المحويت أن مكتب الصحة بالمحافظة تسلم خمسة أطنان من أدوية الكوليرا والأدوات الطبية المستعجلة، بتمويل من وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب المصادر فقد وصلت هذه الكميات بشكل عاجل استجابة لطلب محافظ المحويت الدكتور صالح سميع الذي تلقى مناشدة أهالي قرية الأصابع بمديرية ملحان، ووجه طاقم مكتبه المتواجد بمحافظة عدن بسرعة التحرك العاجل لإنقاذ المصابين.

وقال بلاغ صحفي صادر عن مكتب المحافظ سميع إن الكميات المطلوبة وصلت إلى المحويت دون اعتراض، عبر منظمة استجابة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للاغاثة.

وأصيب 43 شخصاً على الأقل بالكوليرا خلال أقلّ من أسبوع، في قرية الأصابع في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت .

وأكد محمد الأصابع أحد سكان القرية قوله، إنّ حالات الإصابة بالمرض في تزايد مستمر، “فعدد الحالات بالأمس كان 38 وارتفع اليوم ليتجاوز الأربعين”، مشيراً إلى أن الوصول إلى الـمراكز الصحية صعب للغاية.

وأوضح أن سكان القرية يضطرون إلى نقل المرضى حملاً على أكتافهم ليقطعوا مسافات طويلة سيراً على الأقدام حتى يصلوا إلى المراكز الطبية، “فالمنطقة وعرة جداً ولا توجد طريق للسيارة لأن القرية تقع على قمة جبل في مديرية ملحان”.

وأضاف: “هناك مركزان يتم فيهما علاج المصابين بالمرض، في الحديدة يحتاج المريض لمبلغ قدره 100 ألف ريال تقريباً مقابل أجور مواصلات ومصاريف أخرى حتى يصل إليه، أو مركز صحي في مديرية الخبت التابعة للمحويت، وتضطر أسرة المريض لتوفير نحو 70 ألف ريال مقابل أجور النقل والمصاريف الأخرى”. لافتاً إلى أن هذه مبالغ كبيرة جداً بالنسبة لسكان القرية التي يعمل أغلبهم في الزراعة الموسمية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …