أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالتزامن مع معركة تحرير الحديدة : اشتعال المعارك في جبهة نهم والبيضاء والهزائم تلحق بالمليشيا

بالتزامن مع معركة تحرير الحديدة : اشتعال المعارك في جبهة نهم والبيضاء والهزائم تلحق بالمليشيا

اقليم تهامة – نهم

دارت معرك شرسة بين رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في مواقع مختلفة من جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء .

ففي موقع قرن نهم نصب رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية كمينا لمليشيا الحوثي التي حاولت الالتفاف والسيطرة على موقع غرب جبل القرن ما ادى الى سقوط 9 قتلى من المليشيا ولاذ البقية بالفرار وأسر احد افراد المليشيا ؛ فيما استشهد احد رجال الجيش الوطني في هذه العملية.

وفي الجنوب الشرقي لجبهة نهم دارت معارك على مشارف بني فرج والمجاوحة حيث استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعا للمليشيا بقرية بني فرج كما استهدفت مدرعة خلف موقع السفينة الاستراتيجي ادى الى احتراقها .

من جهة أخرى تشهد مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء معارك عنيفة لاستكمال تحريرها، من مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر عسكري في اللواء 163 التابع لمحور بيحان ان قوات المحور سيطرت على جبل صوران الاستراتيجي ، وسط معارك عنيفة وتقدم لقوات المحور باتجاة مفرق وعالة بمديرية الملاجم

واضاف المصدر إلى تقدم كبير في شعب باحواص بمديرية الملاجم مع قصف مدفعية الجيش الوطني لتحصينات الميلشيات في ناطع والملاجم ، وتمت السيطره على سبعه جبال استراتيجية بجبهة الملاجم من قبل ابطال الجيش الوطني وهي كالتالي : جبل صوران ، جبل دير ، جبل الفرع ، جبل القرض ، جبل شعب ، ‎جبل باحواص ، جبل البرك ، وفرار وخسائر جماعي للمليشيات الحوثية الانقلابية الأيرانية .

واشار المصدر إلى ان التقدم العسكري ياتي بالتزامن مع غارات جوية مكثفة من قبل طيران التحالف العربي وسط خسائر كبيرة للميلشيات نتيجة المواجهات والغارات الجوية  في الحديدة وصنعاء ونهم والبيضاء وغيرها من الجبهات المشتعلة .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …