أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اتفاق مع الحكومة بالتركيز على الملف الاداري والاقتصادي وترك الملف السياسي والعسكري ( تفاصيل )

اتفاق مع الحكومة بالتركيز على الملف الاداري والاقتصادي وترك الملف السياسي والعسكري ( تفاصيل )

اقليم تهامة – عدن

كشف مصدر في الحكومة اليمنية عن تفاصيل اتفاق أبرمته الحكومة الجديدة مع التحالف وعادت بموجبه الى العاصمة المؤقتة عدن اليوم الثلاثاء .

وقال المصدر ان رئيس الحكومة الجديد معين عبدالملك، اشترط بعد تعيينه مباشرة عودة الحكومة الى عدن لممارسة مهامها من هناك، على عكس الحكومات السابقة التي ظلت تعمل من عواصم أخرى طيلة الثلاث السنوات الماضية.

ويتضمن الاتفاق ان «يتولى رئيس الوزراء معين عبدالملك، الجهاز الإداري والاقتصادي لعمل الحكومة فقط، وألا يكون له علاقة بالملف السياسي والعسكري»، بشرط يلتزم «التحالف» بـ«دعم وجود الحكومة في المدينة وتثبيتها لممارسة نشاطاتها في إدارة المحافظات الخاضعة للشرعية».

وكان رئيس الحكومة معين عبدالملك قد قال في تصريح سابق انه طلب من الرئيس هادي عقب أدائه اليمين الدستورية، «اعفائه من الملف السياسي والعسكري، والاكتفاء بالعمل على الجانب الاداري والاقتصادي».

ووصل رئيس الحكومة معين عبدالملك وعدد من الوزراء، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة عدن، في أول زيارة له منذ تعيينه في 15 أكتوبر الجاري، خلفًا لأحمد بن دغر، وأدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتنتطر حكومة «معين»، مهام جسيمة، تتمثل في انتشال الاقتصاد اليمني، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وكذلك وقف تدهور سعر العملة المحلية، فضلا عن ملفات الإعمار وضحايا الحرب والمرتبات المتوقفة منذ أشهر في بعض القطاعات.

وقال رئيس الحكومة عقب وصوله عدم ، إن برنامج حكومته سيركز على «معالجة الخلل في منظومتي الإدارة والاقتصاد، وتفعيل الأجهزة الرقابية في كل مؤسسات الدولة».

وأكد إن «من أولويات الحكومة تتمثل في الإصلاحات الاقتصادية والخدمية، وإعادة الإعمار وإصلاح البنية التحتية وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، وهذا لن يتأتى إلا بدعم وتعاون مشترك من جميع الأطراف».

وفي نفس السياق استقبل رئيس الوزراء اليوم وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم الهاشمي، والوفد المرافق لها ، حيث بحث اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين اليمنيين والإماراتيين، التحديات التي تواجه الحكومة، ومعالجة الوضعين الاقتصادي والإنساني في المحافظات المحررة وبقية محافظات البلاد، وكذا وسبل إعادة التنمية وتطبيع الأوضاع الأمنية وعلى جميع الأصعدة.

وقالت الوزيرة الهاشمي إن الإمارات ستبقى سنداً لليمنيين في محنتهم وإنها ستقدم كافة الإمكانيات للحكومة في سبيل تحقيق التنمية المحلية وإعادة الإعمار.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …