أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / أيام سوداء على المليشيا : مصرع 40 حوثياً بينهم مرافق الصماد في مواجهات مع الجيش وقصف للتحالف بالحديدة

أيام سوداء على المليشيا : مصرع 40 حوثياً بينهم مرافق الصماد في مواجهات مع الجيش وقصف للتحالف بالحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

قالت مصادر ميدانية في الحديدة إن أكثر من 40 قتيلاً من مليشيات الحوثي سقطوا فيما جرح العشرات في مواجهات عنيفة مع ألوية العمالقة المسنودة من قوات التحالف العربي في كيلو 10 على خط كيلو 16 الرابط بين العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة الحديدة.

ونقل “المركز الإعلامي لألوية العمالقة” أن مواجهات عنيفة دارت شرق الحديدة تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة جراء القصف الجوي والمدفعي.

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي استهدف تعزيزات وعتاد  لمليشيا الحوثي بعدة غارات دمرت تعزيزات لهم واستهدفت عتاد عسكري كبير.

وقالت مصازر عسكرية بأن قوات اللواء السابع عمالقة صدت هجوما للمليشيات من جهة شرق مدينة حيس جنوب الحديدة، وتمكنت من تكبيد مليشيات الحوثي خسار في الأرواح والعتاد، والتي عادت المليشيات تجر، قتلاها وجرحاها بعد ان غررت بمجاميع كبيرة من الاطفال والمغرر بهم.

ومن جهة الغرب استهدفت قوات الجيش مخزن اسلحة لمليشيات الحوثي، وذلك بصاروخ موجهه وتم إحراق المخزن بالكامل بعد ان بقي ساعة تتتفجر ما بداخله من اسلحة وذخائر.

من جهة أخرى لقي قيادي ميداني في مليشيا الحوثي الإرهابية، مصرعه مع العديد من عناصره في معركة تحرير مدينة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية، إن القيادي الحوثي المدعو “عبد الله حسين هاشم” لقي مصرعه مع العشرات من عناصر، أمس السبت، جنوب شرقي مدينة الحديدة.

ويعد المدعو “عبد الله” من أبرز قيادات مليشيا الحوثي العسكرية، حيث كان أحد مرافقي الصريع “صالح الصماد” رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى.

المصادر أضافت بأن الصريع عبدالله هاشم ظل ملازماً للصماد مدة طويلة، لكنه كان في مهمة خاصة حين لقي الصماد مصرعه في الحديدة مع عدد من مرافقيه.

هذا ويستمر نزيف مليشيا الحوثي بعد هلاك أعداد ضخمة من على مستوى القيادات والأفراد خلال الأشهر الماضية في الساحل الغربي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …