أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش الوطني تفرض حصاراً من ثلاث جهات على المليشيات بالحديدة استعداداً لإقتحامها ( تفاصيل )

قوات الجيش الوطني تفرض حصاراً من ثلاث جهات على المليشيات بالحديدة استعداداً لإقتحامها ( تفاصيل )

اقليم تهامة – الحديدة

بدأت قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية فرض الحصار على مدينة الحديدة من 3 جهات بعد السيطرة على أجزاء كبرى من “كيلو 16” شرق المدينة .

وقال مصدر عسكري لـ ” مانشيت ” ان قوات الجيش الوطني فرضت الحصار على مدينة الحديدة من الجهة الشرقية، والغربية، والجنوبية ما ادى الى فقدان ميليشيا الحوثي الانقلابية قدرتها العسكرية وشُلت حركتها بالكامل في جبهات الساحل الغربي.

وأضاف المصدر ان قوات الجيش الوطني باتت على مشارف مدينة الحديدة وتتقدم نحو وسط المدينة من 3 محاور رئيسة بالتزامن مع وصول دفعةً جديدةً من التعزيزات العسكرية الضخمة إلى مشارف المدينة في المحاور الشرقي والغربي والجنوبي، وتنفيذ عمليات عسكرية متزامنة في المحاور الثلاثة بهدف التقدم في المحيط الجغرافي لمركز الحديدة وفرض حصار خانق على الميليشيات الإيرانية”.

وأكد المصدر أن تحرير ميناء الحديدة سيوجه ضربة موجعة للميليشيا، باعتباره منفذها البحري الأهم لاستلام الأسلحة الإيرانية، كما سيفتح تحرير الميناء خط المساعدات والإغاثة الإنسانية لليمنيين مضيفا أن السيطرة على محافظة الحديدة ومينائها ستسهم في تحرير ما تبقى من المحافظات الخاضعة للحوثيين خاصةً العاصمة صنعاء.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …