أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / معارك عنيفة جنوبي الحديدة تسفر عن قتلى وجرحى وسيطرة متبادلة (تفاصيل)

معارك عنيفة جنوبي الحديدة تسفر عن قتلى وجرحى وسيطرة متبادلة (تفاصيل)

اقليم تهامة – الحديدة

تتواصل المعارك العنيفة لليوم الرابع على التوالي، بين المسلحين الحوثيين والقوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية في الأحياء الجنوبي لمدينة الحديدة (غربي البلاد)، وفق ما أفادت مصادر عسكرية وميدانية.

وقالت المصادر في إفادات متطابقة لـ«المصدر أونلاين»، إن المعارك الدائرة بين الطرفين، هي الأعنف منذ وصول القوات الحكومية إلى التخوم الجنوبية للمدينة منتصف يونيو الماضي، وإن العشرات من القتلى والجرحى سقطوا في القتال العنيف.

لكن المصادر لم تورد حصيلة عدد الضحايا من الطرفين، وأكتفت بالإشارة إلى أن الحصيلة كبيرة.

وأوضحت إن الطرفين يخوضان قصفاً متبادلاً بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا، فضلاً عن مواجهات بالرشاشات المتوسطة والخفيفة، بينما تدخلت قوات التحالف العربي بالمقاتلات الحربية والعمودية والبوارج البحرية.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات «الأباتشي» وصلت للمرة الأولى إلى الأحياء السكنية، حيث لاحقت المسلحين الحوثيين المنسحبين في حي الربصة.

وكانت المعارك اندلعت الأربعاء الماضي، إثر هجوم واسع شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية في كيلو 10 -على الطريق الرابط بين المدينة ومثلث كيلو 16 -وأجبروا القوات الحكومية على التراجع إلى مشروع الأبقار، على بعد كيلومتر واحد من مواقعهم السابقة، وفق المصادر.

وذكرت إن الحوثيين كثفوا من هجومهم ووصلوا إلى ثلاجة المخلافي، بعد أن ألحقوا خسائر كبيرة في العتاد المسلح لقوات العمالقة الحكومية (قوات تضم في قوامها سلفيون ينحدرون على الأغلب من المحافظات الجنوبية)، حيث شوهدت عدد من الآليات والعربات العسكرية مدمرة.

وأضافت المصادر الميدانية والعسكرية إن الحوثيين شنوا هجوماً متزامناً على القوات الحكومية من محور آخر، حيث تقدم عدد منهم باتجاه مواقع جنود العمالقة في دوار المطار ومنصة 22 مايو، وأجبروا الجنود على التراجع.

لكن قوات العمالقة الحكومية بإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف شنت هجوماً مضاداً واستعادت السيطرة على المواقع التي خسرتها، قبل أن تتقدم في هجوم عكسي من جهة دوار المطار ومنصة 22 مايو إلى جامعة الحديدة، وسيطرت على الطريق الساحلي ومنزل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ومنزل نائب الرئيس الحالي علي محسن الأحمر.

كما وصلت تلك القوات إلى بداية شارع الجامعة وخلف هيئة تطوير تهامة والمركز الصحي، وتمركزت هناك لساعات قبل أن تنسحب على وقع القصف المدفعي والصاروخي المكثف للحوثيين، إلى دوار المطار ومنصة 22 مايو.

وقالت المصادر إن العشرات من الحوثيين سقطوا قتلى خلال المعارك، وإن جثثهم ما تزال متعفنة في الطريق الساحلي وخلف هيئة تطوير تهامة وبالقرب من الجامعة، حيث ما تزال رائحة الجثث تنتشر في تلك الأحياء.

من جهة، ذكرت مصادر عسكرية إن عدداً من جنود قوات العمالقة سقطوا قتلى، بينما نُقل العشرات من الجرحى إلى مستشفى البريهي في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد).

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …