أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكومة اليمنية تدعو المجلس الانتقالي الجنوبي للتخلي عن أي تشكيلات عسكرية وأمنية و«التحالف» ينجح في الإفراج عن 2 من أبناء الرئيس اليمني الساب

الحكومة اليمنية تدعو المجلس الانتقالي الجنوبي للتخلي عن أي تشكيلات عسكرية وأمنية و«التحالف» ينجح في الإفراج عن 2 من أبناء الرئيس اليمني الساب

اقليم تهامة – عكاظ
دعا مجلس الوزراء اليمني أمس (الأربعاء)، المجلس الانتقالي الجنوبي للتخلي عن أية تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية.

وأهاب خلال اجتماع له برئاسة رئيس المجلس أحمد عبيد بن دغر، كافة الأطراف إلى العودة إلى مسار العمل السياسي، بدلاً من الدعوة إلى إثارة الفوضى التي سيكتوي بنيرانها الجميع.

وجدد المجلس رفضه الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً، مؤكدا التزامه بالنظام الجمهوري ووحدة البلاد، استناداً إلى المرجعيات الـ3 المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وثمّن المجلس دعم المملكة العربية السعودية، من خلال تقديمها منحة ستعمل على استقرار الوضع الاقتصادي وستخفف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدولة الناجمة عن انقلاب الميليشيا الحوثية.

من جانبها نجحت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن في الإفراج عن اثنين من أبناء الرئيس اليمني السابق الراحل علي عبدالله صالح «صلاح ومدين» بعد تعنت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران قبل خمسة أيام، حيث رفضت السماح للطائرة الأممية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي.

وأعلنت مصادر رسمية أن فريقاً سعودياً قام صباح يوم (الأربعاء) عند الساعة 8 صباحاً بتفتيش الطائرة الأممية من نوع (إيرباص- A320) بعدما حطت في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان، قبل أن تغادر مدرج مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 9:30 صباحا على رحلة رقم (JAV3317)، حيث وصلت إلى مطار صنعاء الدولي عند الساعة 12 من ظهر الأربعاء .

ويتوقع وصول الطائرة إلى وجهتها العاصمة الأردنية عمان عند الساعة 5:30 عصرا وعلى متنها نجلا الرئيس الراحل علي عبدالله صالح «صلاح ومدين».

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …