أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / طائرات التحالف تدمر تعزيزات للحوثيين في مديريتي عبس ومستبأ بحجة وتستهدف تحركاتهم في شدا بصعدة

طائرات التحالف تدمر تعزيزات للحوثيين في مديريتي عبس ومستبأ بحجة وتستهدف تحركاتهم في شدا بصعدة

اقليم تهامة – حجة

شنت طائرات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، غارات جوية استهدفت تعزيزات وتحركات للمليشيات الحوثية في مديريات عبس ومستبأ التباعة لمحافظة حجة، وشدا التابعة لمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وذكرت مصادر محلية لـ”الصحوة نت” أن الطائرات العربية استهدفت تعزيزات للمليشيات الحوثي في مديرية عبس، اثناء توجهها إلى جبهات القتال بمديرية حيران، كما استهدفت أطقم بمديرية مستبأ المجاورة.

وقالت المصادر إن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات وتدمير 5 عربات عسكرية (أطقم) وكميات من الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزة المسلحين على متن تلك الاطقم.

وتدور معارك عنيفة بأطراف مديرية حيران بمحافظة حجة، حيث تحشد المليشيات المئات من عناصرها في محاولة يآسة لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال الايام الماضية، قبل ان تعود تلك الحشود جثث هامدة وأشلاء ممزقة أو جرحى، بعد مواجهات مع قوات الجيش الوطني وطائرات التحالف التي تساندها عبر العمليات الجوية.

وفي محافظة صعدة، أفاد شهود عيان بأن طائرات التحالف العربي شنت منذ صباح اليوم أكثر من 13 غارة جوية على تحركات ومواقع للمليشيات الحوثية في مديرية شدا، وقبالة الحدود السعودية.

ونقل المراسل عن الشهود أن سيارات مدنية وأطقم شوهدت وهي تنقل عشرات الجثث والجرحى من المناطق المستهدفة، واسط استنفار وتكتم المليشيات الحوثية في المديرية.

وتشهد المناطق الحدودية بمديرية شدا، غرب صعدة، والمحاذية لمنقطة جازان، اشتباكات متقطعة وقصف مدفعي وصاروخي مستمر، حيث تواصل القوات المشتركة والجيش الوطني قصف واستهدف تحركات المليشيات قبالة الحدود، والمناطق الجبلية المحررة، فيما تحاول المليشيات التسلل لإطلاق المقذوفات الصاروخية باتجاه المناطق المدنية واستهداف مواقع القوات الحكومة والسعودية في المنطقة.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …