أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني يفتتح أول مخيم للنازحين من مديريات ميدي وحيران وحرض
ارشيفية

محافظ حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني يفتتح أول مخيم للنازحين من مديريات ميدي وحيران وحرض

اقليم تهامة – حجة

دشنت السلطة المحلية بمحافظة حجة،اليوم الثلاثاء،مخيما لإيواء النازحين من أهالي مديريات ميدي وحيران وحرض في قرية الجعدة شمال المحافظة .

وقال محافظ حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، خلال التدشين “نفتتح أول مخيم لايواء النازحين من مديريات حرض وميدي وحيران ويشمل المخيم جميع الخدمات من إيواء وغذاء ودواء، بدعم من مركز الملك سلمان.

من جانبه أكد وكيل أول محافظة حجة الشيخ ناصر دعقين على إيصال الإغاثات الإنسانية إلى جميع مديريات وقرى المحافظة كواجب انساني محملا المليشيات الحوثية عرقلة تلك الإغاثات المقدمة من مركز الملك سلمان وغيره من المنظمات الإنسانية التي تواجه تعسفا همجيا من المليشيات لإيصال المساعدات إلى المواطنين لا سيما في مديرية اسلم التي تواجه مجاعة إنسانية أودت بحياة بعض المواطنين من الأطفال إلى الموت .

وفي السياق أوضح الدكتور عبد الرحمن خَرد “ممثل ائتلاف الخير”  أن المخيم يأوي خمسين أسرة من نازحي مديريات حرض وميدي وحيران شاكرا تعاون ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة على ما يقدمه من مساعدات إنسانية للمواطنين .

وعملت مليشيا الحوثي الانقلابية على قصف قرى مديرية حيران بقذائف الهاون والمدفعية مما تسببت في نزوح مئات الأسر من قراهم ومنازلهم .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …