أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تسريب الخريطة التفصيلية لخطة اقتحام الحديدة من ثلاث محاور وعلى ثلاث مراحل ( شاهد )

تسريب الخريطة التفصيلية لخطة اقتحام الحديدة من ثلاث محاور وعلى ثلاث مراحل ( شاهد )

اقليم تهامة – الحديدة

نشرت خرائط حروب الشرق الاوسط التابعة لدائرة البنتاجون في الولايات المتحدة الأمريكية خريطة توضح وتبين سيناريوهات متوقعة لقوات جيش الحكومة الشرعية، لإقتحام مدينة الحديدة وماهي أهداف المراحل الثلاث للإقتحام.

مراقبون يرون أن ذلك كان بغرض خلط الأوراق وإعطاء الخوثيين فرصة لأخذ الحيطة والحذر ومحاولة إفشال مخطط الجيش الوطني في السيطرة على الحديدة.

فيما أكدت مصادر ميدانية أن تسريب الخريطة جاء بغرض بث الرعب في نفوس الانقلابيين ولزراعة الفزع فيهم حتى يتشتت شملهم وتسهل عملية اصطيادهم وتحرير الحديدة من براثنهم.

من جهة أخرى قالت البيان الاماراتية، إن المقاتلات شنّت سلسلة ضربات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في خط الكورنيش ومنطقة كيلو 16 شرقي المدينة، وأكدت مصرع ما لا يقل عن 50 من عناصر من الميليشيا.

وحسب الصحيفة “فإن طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف استهدف أيضاً مواقع ومخزن أسلحة للميليشيا شرقي مدينة الحديدة، تزامن ذلك مع تصدي قوات الجيش لزحف ميليشيا الحوثي باتجاه المواقع المتقدمة للجيش، في منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة، حيث تمكّن الجيش من كسر هذه التسللات اليائسة، وتكبّد الانقلابيون خسائر مادية وبشرية كبيرة”.

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …