أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : تنسيقية منظمات المجتمع المدني تطلق مناشدة انسانية لإنقاذ سكان حيس من الموت عطشاً

الحديدة : تنسيقية منظمات المجتمع المدني تطلق مناشدة انسانية لإنقاذ سكان حيس من الموت عطشاً

اقليم تهامة – الحديدة

أطلقت تنسيقية منظمات المجتمع المدني مناشدة انسانية لإنقاذ سكان حيس من الموت ضمأ ، ووجهت دعواتها للحكومة الشرعية سرعة إعادة بناء مشروع المياه الذي فجرته مليشيات الحوثي في المدينة لأنقاذ حياة عشرات المواطنين من العطش … نص النداء …

بسم الله الرحمن الرحيم
(نداء استغاثة)

الاخوة/منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية العامله في مجال الاغاثة تهديكم اللجنة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني بمديرية حيس محافظة الحديدة اطيب التحايا.

شاكرين لكم جهودكم الجبارة في إغاثة المديرية منذ تحريريها; وعلى ما يقارب العام ومنذ ذلك الوقت ومدينة حيس التي يسكنها اكثر من ثلاثين الف نسمه محرومة من ابسط الاحتياجات .

وفي مقدمتها مياه الشرب التي حرم منها ابناء المدينة بعد تفجير المشروع الوحيد الذي يغذي المدينه .

والذي تم تفجيره من قبل جماعة الحوثي ولم يعد هناك اي مصدر اخر للمياه سوى ما يجود به الخيرون عبر المؤسسات والجمعيات الخيرية الا وانه قد توقفت بعض المؤسسات عن ايصال الماء نظرا لانتهاء فترة تنفيذ مشاريعها في المدينه واصبح الناس في ضائقة شديدة وتعاني من شحة في المياه بالاضافة الى حالتهم الصعبه في الحصول على الغذاء .

كذلك انعدام الخدمات الصحية الصرورية نظرا لتوقف العمل في مستشفى حيس الوحيد بعد نهب محتوياته واستهدافه بقذائف الهاون من قبل جماعة الحوثي وايضا انقطاع عملية التعليم وتضرر عدد من المدارس نتيجة القذائف التي تصلها من قبل جماعة الحوثي بصورة مستمره مما ادى الى توقف العملية التعليمية.

نرجوا من جميع المنظمات الدولية والاقليمية والمحلية سرعة التدخل في المدينة وانقاض سكانها من كارثة انسانية وشيكه …. املين منكم سرعة التجاوب .

صادر عن / اللجنة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني بمديرية حيس /18/9/2018م
للتواصل.      770781446 – 715491955

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …