أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بالصور : استشهاد مواطن واصابة 7 من أسرة واحدة بانفجار لغم زرعته المليشيا في حجة

بالصور : استشهاد مواطن واصابة 7 من أسرة واحدة بانفجار لغم زرعته المليشيا في حجة

اقليم تهامة – حجة

استشهد مواطن وأصيب 7مدنيين بينهم نساء وأطفال بإصابات متفاوته وذلك إثر إنفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي الانقلابية في الطريق الواصل بين جنوب حيران ومنطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس محافظة حجة غرب اليمن.

وصرح مصدر طبي للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أنه وفي تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة انفجر لغم أرضي بسيارة المواطن محمد إبراهيم كديم زين نوع هايلكس وكان على متنها زوجته واطفاله الثلاثة ووالدته و اخيه .

ونتج عن الإنفجار إصابات متفاوته وأن المواطن محمد زين إصابته خطيرةحيث بترت رجله الشمال وجروح بليغه في الوجه والرأس وقد تم إسعاف المصابين إلى مستشفيات المملكة العربية السعودية بجازان.

هذا وتعد هذه هي السيارة المدنية الثالثة التي تنفجر فيها ألغام المليشيات الانقلابية بالخط الترابي الواصل بين قرى عبس وحيران خلال شهر.

حالة رعب شديدة لدى المواطنين خلفتها هذه الحوادث فقد أصبح المواطنون يواجهون الموت وشبح الألغام في الطرق العامة والمزارع حيث تتعمد المليشيات زراعتها في الطرقات العامة ومزارع المواطنين.

فيما ناشد مواطنو حيران المنظمات الإنسانية و المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته بالضغط على هذه المليشيات ورفع يد الإجرام الذي تمارسه المليشيات بحقهم في زراعة الألغام في طرقهم ومزارعهم.

هذا وتواصل الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة جهودها بتطهير عدد من الطرقات والمزارع في عدد من القرى وتهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أي أجسام مشتبهة حتى يتم التعامل معها.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …