أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ​حجة : (ريماس) فتاة ال18 عاما تهرب من ظلم الميليشيات بمركزي المحافظة الى الانتحار 

​حجة : (ريماس) فتاة ال18 عاما تهرب من ظلم الميليشيات بمركزي المحافظة الى الانتحار 

السجن المركزي – حجة
إقليم تهامة – خاص
اقدمت طفلة بمحافظة حجة على الانتحار بعد سجنها بمركزي المحافظة لاكثر من ستة اشهر ، من قبل سلطات المتمردين . 
وقال مصدر في السجن بأن الفتاة (ريماس 18 عاما) وهي من محافظة تعز ، وجدت مشنوقة في احد حمامات السجن ، والتي واجهت العديد من اساليب الظلم والانتهاكات ، لتكون النتيجة فرارها الى الانتحار .
واضاف المصدر بأن ريماس تم سجنها بدون تهمة او اسباب جنائية تذكر ، و معنها من التواصل مع اهلها او البت في قضيتها ان كان هناك جرم معين ، والتي كانت اخذت عنوة من جوار المستشفى السعودي حيث يفترش والدها امام المستشفى لبيع المجلات والصحف يقتات منه .
تجدر الاشارة الى ان نزلاء مركزي حجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والمياه وانعدام الخدمات الطبية والكهرباء زادت من معاناتهم ، وسط اجراءات تعسفية تمارسها ادارة السجن والميليشيات بحقهم .
كما يشكوا السجناء من نقص في الفرش والبطانيات حيث ينام العشرات منهم في حوش السجن يفترشون الارض ويلتحفون السماء وسط قسوة البرد القارس ، ويسود بينهم خوف عام من انتشار بعض الامراض المعدية التي قد تفتك بهم بسبب وجود سجناء أفارقة (صوماليين واثيوبيين وغيرهم) بينهم في ظل غياب الجانب الصحي في السجن .
ويضاعف من معاناتهم عدم الفصل في قضاياهم من قبل النيابة والمحاكم ، الامر الذي ضاعف اعدادهم حيث يصل عدد النزلاء لاكثر من سبعمائة سجين بينما طاقته الاستيعابية ثلاثمائة فرد ، ويناشد السجناء بمركزي حجة كافة المنظمات الانسانية سرعة التدخل لانقاذهم من الظلم الممارس بحقهم وتوفير ابسط حقوقهم الانسانية  ..

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …