أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محاولة حوثية فاشلة للتسلل إلى كيلو 16 تكبدها خسائر فادحة وسيارات للحوثيين بالمكبرات تستجدي المواطنين القتال معها واختفاء القيادات

محاولة حوثية فاشلة للتسلل إلى كيلو 16 تكبدها خسائر فادحة وسيارات للحوثيين بالمكبرات تستجدي المواطنين القتال معها واختفاء القيادات

اقليم تهامة – الحديدة

قالت مصادر محلية بمدينة الحديدة : ان قوات الجيش تمكنت من السيطرة  على جامعة الحديدة و دوار  المطاحن  وصولا الى قرب احياء 7 يوليو  في الجانب الشرقي من مدينة الحديدة  فيما أكدت أن قوات الجيش انها اقتربت من حي المطراق بالجانب الجنوبي الغربي من المدينة وان المعارك مستمرة حتى هذه اللحظة من الاحياء القريبة من سوق السمك المركزي في المدينة.

 وأضافت مصادر أخرى “إن الاشتباكات بين قوات الجيش الوطني ومسلحي جماعة الحوثي  تتجه غرباً  من جهة جنوب الحديدة على ساحل البحر وتقترب من مستشفى الدرن ومستشفى الثورة بعد أن تمت السيطرة على الجامعة ومركز تطوير تهامة وبيت الرئيس السابق علي صالح ومنزل نائب الرئيس علي محسن  الأحمر” .

وتشير تلك المصادر إن حالة من التخبط  لدى مليشيات الحوثيين الذين رفعوا نقاط التفتيش من شارع صنعاء وبعض الشوارع الرئيسية في المدينة منها شارع الميناء والكورنيش وانها أدخلت  ملسحيها  وعرباتها القتالية الى مخازن اليونسيف  وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقه الحمادي بمحافظه الحديدة وصوامع الغلال ومطاحن  البحر الاحمر والتي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها.

وقالت مصادر الجيش الوطني ان المقاومة المشتركة أحبطت خلال الساعات الماضية محاولات المليشيات  الحوثية إعادة ترتيب دفاعاتها في  الحديدة وكبدتها خسائر فادحة بالعدد والعتاد ، وإن المليشيات الحوثية حاولت التسلل بعملية انتحارية كبيرة صوب كيلو 16 جنوب شرق مدينة الحديدة؛ إلا أن وحدات من ألوية العمالقة مسنودة بالمدفعية وطيران التحالف كانت لهم بالمرصاد، وأوقعت فيهم قتلى وجرحى وأجبرت البقية على الفرار.

ولفت إلى أن طيران التحالف باغت مجاميع حوثية في مديرية الحالي بمدينة الحديدة أثناء محاولاتهم الانتشار لوقف الانهيارات المتسارعة في دفاعاتهم، مؤكدا مصرع وجرح أعداد منهم وإفشال ترتيباتهم.

ويكتسب تحرير قوات الجيش للبوابة الشرقية لمدينة الحديدة (مفرق كيلو 16) الرابط بين الحديدة وبين صنعاء والمحويت وتعز وذمار وإب،والتي حققها ابطال الجيش والمقاومة،بدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية.

ولقي القيادي الحوثي خماش الأدبعي مصرعه مع عشرات الحوثيين ،يوم امس الأربعاء، بغارة جوية في الحديدة.

هذا وقد أصدرت القيادات الحوثية في محافظة حجة تعليمات صارمة لكل  المشرفين بالحشد والتوجه الى الحديدة لتفادي سقوطها وهو ما دفع وكيل محافظة حجة للتضحية بشقيقة و الزج به الى محرقة الساحل الغربي.

من جهة أخرى ناشدت مليشيا الحوثي الإرهابية المواطنين في مدينة الحديدة، الانضمام إليها والتوجه للمشاركة في معاركها العبثية، بالتزامن مع تقدم القوات المشتركة في المحافظة.

وقال أحد أهالي مدينة الحديدة أن عناصر المليشيا جالت بسيارة نصبت عليها مكبرات الصوت شوارع المدينة وتقوم باستجداء المواطنين للتحرك لما وصفته بالجهاد ضد الغزاة ، وأن تلك الدعوات لم تلق أي تجاوب من قبل السكان، وأن الجميع منتظرون تحرير مدينة الحديدة من مليشيا الحوثي بفارغ الصبر.

وكشفت مصادر بصنعاء عن وصول عشرات الجثث ومئات الجرحی من المسلحين الحوثين إلى المستشفيات الحكومية في صنعاء مساء أمس إثر المعارك المحيطة بجنوب الحديدة.

وأوضحت المصادر أن إرسال الجثث والجرحی إلى مستشفيات صنعاء يأتي بعد أن اكتظت بهم مستشفيات الحديدة وباجل وعجزت عن استقبال أعداد جديدة، مؤكدة وجود قياديين بارزين بين الجرحى ما استدعی تواجد كبير لمسلحي الحوثي للمناوبة علی حراستهم في عدد من المستشفيات .

وتتعمد ميليشيا الانقلاب إخفاء خسائرها البشرية في جبهات القتال وخصوصاً جبهة الساحل الغربي التي تحولت إلى محرقة لقياداتها وعناصرها والترويج إعلامياً لانتصارات وهمية سعياً نحو التغرير علی بعض أبناء القبائل لتعزيز بقايا ميليشياتها التي تشهد صفوفها انهيارات متواصلة.

 

سواتر وخنادق ترابية

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …