أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش والمقاومة تطوّق مليشيا الحوثي في الحديدة من 3 جهات

قوات الجيش والمقاومة تطوّق مليشيا الحوثي في الحديدة من 3 جهات

اقليم تهامة – الحديدة

نجحت قوات الجيش والمقاومة في تضييق الخناق على الميليشيات الحوثية الانقلابية والسيطرة النارية على منطقة كيلو 16 جنوب شرقي مدينة الحديدة.

وذكرت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» أن المعارك والضربات الجوية لتحالف دعم الشرعية أدَّت إلى مقتل 100 مسلح حوثي.

وقدَّرت المصادر أن القوات الحكومية تستعد خلال الساعات المقبلة لتطهير المنطقة بالكامل وقطع إحدى طرق الإمداد الحوثية الرئيسية الرابطة بين صنعاء والحديدة في منطقة كيلو 16، وبذلك سيتمكَّن الجيش اليمني من إحكام قبضته على معسكر رئيسي للحوثيين.

إضافة إلى تطويق الميليشيات داخل الحديدة من ثلاثة اتجاهات حيث لم يعد متاحاً أمامها سوى المنفذ الشمالي للمدينة لتلقي الإمدادات.

وأضافت أن طيران التحالف أفقد المليشيات الحوثية القدرة على الحركة تماماً بعمق نحو 50 كيلو متراً، فيما دكت مدفعية الجيش والمقاومة المشتركة بقصف مكثف المواقع المستهدفة وحامياتها مخلفة قتلى وجرحى في صفوفهم وإجبار البقية على الفرار.

وتزامن ذلك مع تقدم وحدات من ألوية العمالقة بالتفاف خاطف جنَّب أهالي القرى المجاورة أية خسائر، وتكلل بتمشيط المواقع الكائنة بين كيلو 10 وكيلو 16 والتمركز فيها.

في غضون ذلك، قال السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عرض على الحوثيين توفير طائرة خاصة تنقلهم مباشرة من صنعاء إلى جنيف لحضور المشاورات التي كان مقرراً أن تنطلق الأسبوع الماضي، ثم إعادتهم إلى صنعاء، لكن الشروط التي وضعوها تدعو إلى التساؤل حول جديتهم في المضي قدماً في طريق الحل السياسي.

لكن رغم تعذر عقد المشاورات بسبب الشروط الحوثية، رأى السفير أن المحادثات لم تفشل، معتبراً ما حدث جولة أولى كانت تهدف إلى استكشاف وفهم الطريقة التي يود بها كل جانب التواصل مع الجانب الآخر وفهم طبيعة وتفاصيل ذلك.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …