أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة .. الحوثي يرد على هزائمه بقصف المدنيين في منطقة مزارع الابقار والدريهمي وحيس ومقتل وجرح العشرات

الحديدة .. الحوثي يرد على هزائمه بقصف المدنيين في منطقة مزارع الابقار والدريهمي وحيس ومقتل وجرح العشرات

اقليم تهامة – الحديدة
قتل عاملان وأصيب آخرون، الأحد، في مشروع الأبقار القريب من كيلو 10 جنوبي مدينة الحديدة، جراء قصف مدفعي مكثف نفذته مليشيا الحوثي.

وقال مصدر عسكري إن مليشيا الحوثي أطلقت عشرات قذائف المدفعية على مشروع الأبقار الواقع في كيلو 10 بالمحافظة.

ولفت إلى أن عاملين اثنين استشهدا في المشروع هما: “علي إبراهيم” و”محمد عبده ددي”، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة.

وأشار إلى أن القصف الحوثي تسبب أيضاً في نفوق عدد من الأبقار وأضرار مادية فادحة في المشروع ذاته.

وكانت قذائف المليشيات الحوثية أزهقت، اليوم، حياة طفلة وأصابت أماً وطفلتيها بجروح خطيرة في مديرية الدريهمي، بعد أقل من 24 ساعة من جريمة مماثلة في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

كما استشهد 6 مواطنين، بينهم طفلة، وأصيب 7 آخرون جلهم نساء وأطفال، خلال أقل من 24 ساعة، جراء قصف حوثي استهدف منازل السكان في مديريتي الدريهمي وحيس بمحافظة الحديدة.

وأكد مصدر محلي أن 5 استشهدوا باستهداف مليشيا الحوثي بقذيفة أحد المنازل بمنطقة المكيمنية مديرية الدريهمي.

وقال المصدر، إن قذيفة هاون أطلقتها المليشيا أصابت منزل المواطن حسن جابر في قرية الجريبة العليا بالمديرية، أدت إلى استشهاد طفلة من أقاربه وإصابة زوجته وطفلتيها بجروح بالغة.

وأضاف المصدر أن المليشيا قصفت بقذائف الهاون منزل المواطن مصلح سعيد الأهدل في مدينة حيس، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من أطفاله بينهم طفلة وأخرى من أقربائه.

واستشهد وأصيب المئات من المدنيين خلال الثلاثة الأشهر الماضية جراء قصف مليشيا الحوثي بقذائف المدفعية والهاونات وصواريخ الكاتيوشا منازل المواطنين والأحياء السكنية في المناطق التي فرت منها وحررتها قوات الجيش والمقاومة المشتركة بمديريات محافظة الحديدة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …