أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بالخريطة : ما هي الأهمية الاستراتيجية لسيطرة قوات الجيش على “كيلو 16” بمدينة الحديدة؟

بالخريطة : ما هي الأهمية الاستراتيجية لسيطرة قوات الجيش على “كيلو 16” بمدينة الحديدة؟

اقليم تهامة – الحديدة

قال مصدر عسكري “أن قوات الجيش الوطني وسعت، هجومها على تجمعات ومواقع ميليشيا الحوثي باتجاه كيلو 16 بمحافظة الحديدة (غرب اليمن) وتمكنت من قطع جميع خطوط إمداد مليشيا الحوثي إلى كيلو 16”.

 
ونقل موقع الجيش عن المصدر “إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على عدد من القرى والوديان والمزارع القريبة من كيلو 16، وأصبحت تسيطر ناريا على كيلو 16”.
 
وأفاد “أن قوات الجيش اقتربت من قطع خط إمداد مليشيا الحوثي ما بين صنعاء والحديدة، وان الخط أصبح تحت نيران أبطال الجيش” مؤكداً “ان قوات الجيش قريبة جدا من السيطرة على كيلو 16”.
 
وبالسيطرة على “كيلو16” سيتم قطع الخط الرابط بين صنعاء والحديدة، وبالتالي سيتم منع المليشيا من نقل المقاتلين إلى الحديدة، وأيضاً منعها من إمداد عناصرها في صنعاء بالأسلحة والعتاد القتالي التي تقوم بتهريبه عبر ميناء الحديدة.
 
ونجحت قوات الجيش في في صد هجوم للمليشيا على مديرية الدريهمي، وتمكنت من اسر العشرات من عناصرها عقب استدراجهم الى أطراف المديرية ومحاصرتهم حتى نفاد ذخيرتهم.
 
وتخوض القوات المشتركة الحكومية معارك عنيفة في عدة جبهات بمدينة الحديدة (غرب اليمن) وتحاول إحكام السيطرة كليا على “كيلو 16” لخنق ميلشيات الحوثي وقطع كل إمداداتها العسكرية والبشرية التي تصل إلى الحديدة من صنعاء التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثي.
 
ومنذ أشهر بدأت قوات الجيش عميلة عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي من سيطرة الحوثيين، لمنع تهريب السلاح الإيراني بالإضافة إلى قطع الشريان المادي الذي يمول حرب الحوثيين من عائدات الميناء والتي استطاع قيادات الحوثيين تكوين ثروة هائلة خلال سنوات الحرب.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …