أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تقرير حقوقي لمنظمة سام يتهم الحوثيين والتحالف بقتل أكثر من 1700 مدنيا في اليمن خلال 2017

تقرير حقوقي لمنظمة سام يتهم الحوثيين والتحالف بقتل أكثر من 1700 مدنيا في اليمن خلال 2017

اقليم تهامة – متابعات

قال تقرير حقوقي، اليوم الأحد، إن ثمان وستين ألف وخمس مائة وست وعشرين واقعة انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن وقعت خلال العام الماضي 2017. 

وذكرت منظمة سام للحقوق والحريات التي تتخد من جنيف – مقرا لها – إنها اطلقت تقريرها السنوي الثاني لحالة حقوق الإنسان في اليمن، والذي يحمل عنوان ” الدم والجوع ”.  

وأضافت سام أنها رصدت في تقريرها ثمان وستين ألف وخمس مائة وست وعشرين واقعة انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن خلال العام الماضي 2017. 

وقالت سام إنها رصدت (2044) قتيلاً من المدنيين بينهم (380) طفلاً و (186) امرأة، وجاء التحالف العربي في مقدمة الجهات المنتهكة للحق في الحياة بعدد (894) جريمة قتل أي بنسبة (45%). 

ولفت التقرير إلى أن مليشيات الحوثي جاءت بعد التحالف بعدد (797) جريمة قتل بنسبة (41%) ثم جهات مجهولة بعدد (181) بنسبة (9%)، فالسلطة الشرعية وتشكيلاتها من الجماعات المقاتلة بعدد (54) بنسبة تقارب (3%)، الجماعات الإرهابية (50) جريمة قتل بنسبة أعلى من (1%) يليها الطيران الأمريكي بعدد (37) جريمة قتل بنسبة أكثر من (1%).

 وبحسب التقرير فقد تعددت أسباب إصابة المدنيين، بين القصف العشوائي بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية على أماكن مزدحمة بالسكان المدنيين، خاصة في محافظة تعز التي تصدرت عدد ضحايا هذا الشكل من الانتهاكات، بواقع (2032) مدنياً، وتليها ضربات طيران التحالف بقيادة السعودية والإمارات في مناطق متفرقة من اليمن، ثم الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي في مناطق سكنية، أو في أماكن يرتادها السكان المدنيون، كالطرقات الرئيسية للقرى، أو المزارع وأماكن الرعي إضافة الى الطيران الأمريكي بلا طيار.
 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …