أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وكيل وزارة الإعلام : الحوثيون ينظرون للسلام محطة تسلبهم السلطة التي اغتصبوها بقوة السلاح

وكيل وزارة الإعلام : الحوثيون ينظرون للسلام محطة تسلبهم السلطة التي اغتصبوها بقوة السلاح

اقليم تهامة – صحف

اعتبر مسؤول في الحكومة الشرعية، عدم حضور الوفد الحوثي مفاوضات جنيف «سلوكاً انقلابياً»، ويثبت «عدم جدية الحوثيين في إحلال السلام في اليمن».

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبدالباسط القاعدي لـ صحيفة «الحياة»: «إن الحوثيين ينظرون إلى السلام محطة تسلبهم السلطة التي اغتصبوها بقوة السلاح».

وأضاف «بالعودة إلى تاريخ الحوثي؛ نجد أن هذه الجماعة ولدت من رحم البندقية في 2004، متمردة على الدولة والمجتمع، وخلال عقد ونصف العقد من الزمن هو عمر هذه الميليشيات سال الدم اليمني غزيراً، ونقضوا أكثر من 100 اتفاق وعهد التزموه أمام وسطاء داخليين وخارجيين».

واعتبر القاعدي سلوك وفد الحوثي الأخير «ليس شاذاً، ويأتي في سياق السلوك المتجذر والأصيل لجماعة انقلابية نشأت في مستنقع الموت والدمار والخراب».

وأشار إلى أن المبعوث الأممي مارتن غريفث يحاول إمساك العصا من الوسط، للاستمرار في ممارسة دور الوسيط، ويبدو أنه يحتاج للوقت ذاته الذي احتاجه سلفه إسماعيل ولد الشيخ أحمد ليفقد صبره، ويعلن أن الحوثي هو سبب إفشال عملية السلام.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …