أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات التحالف تدعو المواطنين الى عدم استخدام طريق كيلو 16 حفاظا على أرواحهم والقوات الحكومية تتقدم شرق مدينة الحديدة ومعارك عنيفة جنوب الجامعة ( خريطة )

قوات التحالف تدعو المواطنين الى عدم استخدام طريق كيلو 16 حفاظا على أرواحهم والقوات الحكومية تتقدم شرق مدينة الحديدة ومعارك عنيفة جنوب الجامعة ( خريطة )

اقليم تهامة – الحديدة

دعت قوات التحالف العربي المواطنين بمحافظة الحديدة الى عدم استخدام طريق كيلو 16 حفاظا على أرواحهم.

وواصلت القوات الحكومية تقدمها الكبير في الدريهمي باتجاه كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة .

وقالت مصادر ميدانية ان القوات الحكومية وبدعم من التحالف نفذت عملية التفافية من منطقة الجريبة وتقدمت نحو مشروع الأبقار شرق المطار على بعد 2 كيلو تقريباً من الطريق الرئيسي المؤدي لكيلو 16، والسيطرة عليه بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

في غضون ذلك تشهد مدينة الحديدة معارك عنيفة في منطقة الدوار وكلية الطب جنوب جامعة الحديدة منذ الصباح مع تحليق وقصف للأباتشي على طول امتداد خط الساحل ، وسط موجة نزوح كبيرة.

وتمكنت قوات الجيش الوطني، مساء الجمعة، من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية، الى مواقعها في كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة .

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للسيطرة النارية على منطقة كيلو 16بانها تضع خطوط إمداد المليشيا المتمثلة بالخط الرابط بين صنعاء والحديدة، والخط الرابط بين الحديدة وتعز، بالإضافة الى الخط الرابط بي الحديدة وزبيد، تحت سيطرة قوات الجيش الوطني .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …